مجلس بلدية رام الله يلغي عضوية أحد أعضائه لارتكابه مخالفات

  • السبت 2019-01-12 - الساعة 08:33

رام الله- شاشة نيوز: أصدر مجلس بلدية رام الله بياناً قال فيه إنه قرر اعتبار العضو سمعان زيادة فاقدا لعضويته بالمجلس البلدي بحكم القانون.

وأضاف البيان الذي وصل شاشة نيوز أنه خلال جلسته غير الاعتيادية، قرر المجلس البلدي مساء أمس الجمعة اعتبار العضو سمعان زيادة فاقدا لعضويته بحكم القانون.

وجاء في نص القرار ان الأعمال والأفعال التي قام بها العضو سمعان زيادة والتي تمثلت بتهجمه على رئيس البلدية ومكتبه وشتم الذات الإلهية في دار بلدية رام الله امس الأول، شكلت مخالفة واضحة للصلاحيات وللواجبات وللمسؤوليات المنصوص عليها في القوانين والأنظمة السارية.

واستند قرار المجلس البلدي للتالي:
أولا: المادة 13 البند 1 الفقرة ه من قانون رقم 1 لسنة 1997 بشأن الهيئات المحلية الفلسطينية، والذي نص على التالي: " يفقد الرئيس أو العضو عضويته في المجلس حكما، ويعتبر مركز أي منها شاغرا في أي من الحالات التالية: إذا قام باي عمل أو ترك خلافا للصلاحيات أو المسؤوليات والواجبات المنصوص عليها في هذا القانون".

ثانيا: المادة 5 بند رقم 5 من قرار مجلس الوزراء رقم 7 لسنة 2018 بتعديل نظام رؤساء وأعضاء مجالس الهيئات المحلية رقم 3 لسنة 2017، والذي نص على التالي: " يحظر على الرئيس أو العضو القيام بالاتي: استخدام أي عبارات أو القيام بتصرفات غير لائقة أو مخلة بالشرف أو الآداب العامة خلال التواجد داخل المجلس أو جلساته".

وقرر المجلس البلدي إبلاغ وزير الحكم المحلي بالقرار وفقا للقانون.

 


التعليقات