خاص| لا اتفاق حول 'الضمان' والفعاليات ستستمر

  • السبت 2019-01-05 - الساعة 18:59

رام الله- خاص شاشة نيوز- نفى أمين سر المجلس التنسيقي للنقابات المهنية عبد الله عابدة في حديث مع شاشة نيوز مساء اليوم السبت، التوصل الى اتفاق مع المجلس التنسيقي للنقابات المهنية على كافة التعديلات على قانون الضمان الاجتماعي.

وقال عابدة " ما جرى اليوم هو اجتماع بين الفرق الفنية المنبثقة عن المجلس التنسيقي واللجنة الوزارية المشكلة من قبل الرئيس محمود عباس، لمتابعة قانون الضمان، حسب ما تم الاتفاق عليه مؤخرا ".

واضاف"  تم التوافق على عدة نقاط على ان ترفع  كل جهة تقريرها الى مرجعيتها ومجلسها لرؤية ما تم  التوافق عليه وما تم استبعاده، وهناك قضايا تم التحفظ عليها ولم يتم التوافق عليها على سبيل المثال النسب والصناديق التقاعدية"

 واكد على ان  فعاليات المجلس التنسيقي للنقابات المهنية ما زالت قائمة، وهي اضراب جزئي في العاشر من الشهر الجاري فيما سيكون يوم الخامس عشر يوم اضراب شامل وفعاليات تصعيدية ضد قانون الضمان بصيغته الحالية.

وكان مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ماجد الحلو اعلن مساء اليوم الاتفاق مع المجلس التنسيقي للنقابات المهنية على كافة التعديلات على قانون الضمان الاجتماعي.

وقال الحلو لاذاعة صوت فلسطين إن المشاورات مع كافة أطراف قانون الضمان الاجتماعي ستتواصل حتى يتم التوصل الى اتفاق مقبول من الجميع مؤكداً ان التعديلات ستكون شاملة.

وأشار الحلو أن العمل يجري على صياغة قانون عادل وشامل ويحفاظ على ديمومته ويضمن حقوق مؤسسة الضمان الاجتماعي وأرباب العمل والعمال.


التعليقات