خاص| ما هي بُشرى الرئيس المنتظرة لفتحاويي غزة؟

  • الأربعاء 2019-01-02 - الساعة 20:46

رباح: فتح ستحيي ذكرى انطلاقتها بقوة في غزة

رام الله- خاص شاشة نيوز: أكد القيادي في حركة فتح يحيى رباح أن حركة فتح ستحيي ذكرى انطلاقتها بشكل قوي في قطاع غزة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ شاشة نيوز أن فتح لديها القدرة على إحياء ذكرى انطلاقتها، حيث لن يكون هذا الاحتفال كما في السابق، أي أنه ربما سيتم في مناطق متعددة في القطاع، وليس في أماكن محصورة.

وأشار إلى أن أهم سبب لمنع حماس إحياء ذكرى الثورة الفلسطينية هو تخوفها من شعبية حركة فتح في قطاع غزة.

وحول تصريحات عضو اللجنة المركزية لفتح حسين الشيخ حول البشرى التي سيزفها الرئيس محمود عباس لفتحاويي غزة، قال رباح إن هذه البشرى تتضمن إلغاء كاملاً لجميع الإجراءات الإدارية التي تم اتخاذها في قطاع غزة، وعودة رواتب الموظفين ووقف الخصم منها.

وكان الشيخ أكد أن الرئيس محمود عباس "سيَزُف بشرى لأبناء حركة فتح في قطاع غزة بداية هذا العام".

وقال الشيخ في كلمة له، نشرها مسؤول مفوضية التعبئة والتنظيم بفتح منير الجاغوب، عبر صفحته في فيسبوك: "إلى كل أبناء فتح في غزة إلى كل الفتحاويين القابضين على الجمر، كل عام وأنتم بخير".

وأضاف: "بهذه المناسبة، باسم الرئيس محمود عباس، واللجنة المركزية لحركة فتح، واجب وحق علينا، أن نكون الحاضنة وجهة الحماية والدفاع عن كل الفتحاويين في قطاع غزة".

وتابع بالقول: "في بداية هذا العام، نزف لهم (أبناء فتح بغزة) بشرى من قبل الرئيس أبو مازن، واللجنة المركزية لحركة فتح، بأن الرئيس واللجنة المركزية، سيكونون المدافعين عن حقوقهم" .

وأردف "في القريب العاجل ستسمعون من الرئيس ما يسر أبناء فتح في غزة. وهذا ليس من باب المكافأة لأنهم يستحقون أكثر من ذلك بكثير".

وقال الشيخ: "هؤلاء الأبطال الذين تحدوا عصابات حماس بصدورهم العارية، وهي تمنعهم من إيقاد شعلة الانطلاقة للثورة الفلسطينية لهم منا كل التحية والحب والتقدير".


التعليقات