خاص| برد شديد في طريقه لفلسطين .. هل سيحمل ثلوجاً؟

  • الأربعاء 2019-01-02 - الساعة 19:52

رام الله- شاشة نيوز: أكد الراصد الجوي أيمن المصري أن فلسطين على موعد مع أجواء شديدة البرودة مطلع الأسبوع المقبل، حيث ستنخفض الحرارة 7 درجات مؤية عن المعدل السنوي دفعة واحدة.

وأضاف المصري في حديث خاص مع شاشة نيوز أن فلسطين ستتأثر في الأيام المقبلة بسلسلة جديدة من المنخفضات الجوية المتدرجة في برودتها.

وقال إن أولى هذه المنخفضات ستتأثر بها فلسطين هذه الليلة وفجر وصباح غد، بحيث يقتصر الهطول المطري على شمال البلاد وصولا إلى شمال الضفة الغربية وفرصة ضعيفة لمناطق الوسط والجنوب.

وأشار إلى أن المنخفض الحالي سريع ومتوسط اقوة وسينتهي تأثيره مع ظهر غد الخميس

وتوقع المصري أن تعم حالة من الاستقرار المؤقت يوم الجمعة بحيث ترتفع الحرارة في مختلف المناطق، لتصبح الأجواء دافئة في السهول ومائلة إلى البرودة في الجبال.

وأوضح أن التوقعات تشير إلى أن حالة الاسقرار ستستمر حتى مساء السبت قبل أن يتشكل منخفض جوي جديد محمل برياح شديدة البرودة وأصوله قطبية بحيث يعود هطول الامطار إلى معظم المناطق، لتصبح الاجواء باردة جداً، وسيكون هذا البرد هو الأشد منذ بداية الموسم المطري.

وتابع أن الامطار ستهطل الأحد وتمتد إلى الاثنين، فيما ستهطل الثلوج على جبل الشيخ وجبال لبنان وسوريا العالية، فيما لا توجد أي إشارة لتساقط الثلوج على فلسطين.


التعليقات