خاص| متى صدر قرار حل التشريعي؟..هذا كان رد المحكمة الدستورية

  • الأحد 2018-12-23 - الساعة 10:13

رام الله - خاص شاشة نيوز - تواصلت شاشة نيوز مع مسؤولة العلاقات العامة و الاعلام بالمحكمة الدستورية العليا لوزية بزار للاستفسار عن بعض المعلومات حول قرار المحكمة القاضي بحل المجلس التشريعي.

وحول سؤالنا عن تاريخ صدور قرار حل المجلس التشريعي عن المحكمة الدستورية قالت مسؤولة العلاقات العامة و الاعلام لشاشة نيوز أن الجهة المخولة بنشر أي قرار يصدر عن المحكمة هو طالب التفسير أي الجهة التي بناء على طلبها جرى إصدار القرار، مضيفة ان الجريدة الرسمية بدورها تنشر القرار حسب المادة (53) من قانون المحكمة الدستورية العليا رقم 3 لسنة 2006 وتعديلاته ليصبح في متناول الجميع.

وأكدت  مسؤولة العلاقات العامة و الاعلام بالمحكمة الدستورية ان  بحسب المادة (40) من قانون المحكمة الدستورية العليا رقم 3 لسنة 2006 وتعديلاته، فإن قرارات المحكمة الدستورية وأحكامها نهائية وغير قابلة للطعن مضيفة أنه حسب المادة (41/1) الفقرة الأولى من قانون المحكمة الدستورية العليا فإن قراراتها وأحكامها ملزمة لجميع سلطات الدولة وللكافة.

وأكدت  مسؤولة العلاقات العامة و الاعلام بالمحكمة الدستورية ان المحكمة لا تعلق على اي قرار من قراراتها لانه يعتبر قرار نهائيا ولا يجوز مناقشته.

واشارت الى ان المحكمة الدستورية ستنشر نص قرار حل المجلس التشريعي في جريدة الوقائع الفلسطينية الرسمية في عددها القادم.

وكان الرئيس محمود عباس  أعلن التزامه بحل المجلس التشريعي بناءً على قرار من المحكمة الدستورية، داعياً لإجراء انتخابات تشريعية خلال 6 أشهر.

وقال الرئيس عباس خلال اجتماع للقيادة مساء أمس السبت: "إن المحكمة الدستورية أصدرت قرارا بحل المجلس التشريعي ونحن سنلتزم بتنفيذ القرار".


التعليقات