خاص| منخفض عميق يضرب فلسطين من الخميس للأحد

  • الثلاثاء 2018-12-04 - الساعة 17:58

رام الله- خاص شاشة نيوز: توقع الراصد الجوي أيمن المصري أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي عالي الفعالية وعميق نسبياً، يبدأ الخميس وينتهي فجر الأحد.

وقال المصري في حديث مع شاشة نيوز إن المنخفض سيبدأ الخميس في المناطق الساحلية والشمالية قبل أن تمتد الأمطار إلى معظم المناطق الداخلية من فلسطين.

وتوقع بأن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ليصبح الجو باردا في كافة المناطق، حيث ستمتد الأمطار إلى شمال النقب.

وأضاف لـ شاشة نيوز أن جبهتين هوائيتين باردتين ستؤثران على البلاد خلال أيام الخميس والجمعة والسبت، وستكونان مصحوبتان بأمطار قد تكون غزيرة في بعض الفترات ورياح نشطة إلى عاصفة.

وكانت الأرصاد الجوية قالت إن البلاد ستتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، الخميس، لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق وتكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح جنوبية غربية جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

أما يوم الجمعة، يستمر الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً الى شديد البرودة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين يومي  الخميس والجمعة من خطر تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر التزحلق على الطرقات.


التعليقات