الخوف والقلق يضربان قلوب طلبة شويكة والتربية تتدخل

  • الخميس 2018-11-08 - الساعة 19:17

طولكرم- خاص شاشة نيوز: أكدت مديرية تربية طولكرم أن الاقتحامات المتكررة من قبل الجيش الإسرائيلي لضاحية شويكة أثر بشكل كبير على نفسيات الطلبة خصوصاً في المرحلة الأساسية.

وقالت مديرة التربية في طولكرم سلام الطاهر في حديث مع شاشة نيوز إن المديرية نظمت يوماً للتفريغ النفسي لطلبة المدرسة الأساسية في ضاحية شويكة بطولكرم، للتخفيف من الآثار النفسية التي تخلفها اقتحامات الجيش الإسرائيلي المتكررة للضاحية.

وتقتحم قوات الاحتلال ضاحية الشويكة بشكل شبه يومي وذلك بعد العملية التي نفذها الشاب أشرف نعالوة في مستوطنة بركان، حيث يتخلل هذه الاقتحامات اطلاق للنار وتخويف للسكان بما فيهم الأطفال.

وأضافت الطاهر: منذ حوالي الشهر يقتحم الجيش الإسرائيلي ضاحية الشويكة، وهذا الشيء ألقى بظلاله على نفسيات الطلبة، حيث لاحظ المعلمون في مدرسة شويكة تراجعاً في نفسيات الطلبة وخوفاً وقلقاً لديهم، ما استدعى تدخلاً عاجلاً من قبل قسم الإرشاد في المديرية للتعامل مع هذه الحالة.

وأشارت إلى أن هذه الفعاليات التي جرت اليوم في المدرسة ساعدت الطلبة بالتفريغ عن أنفسهم من خلال الحديث والنقاش والرسومات وبعض الألعاب المتخصصة التي أشرف عليها أخصائيون في الإرشاد النفسي.

وأشارت إلى أن الرسومات التي عبر عنها الطلبة كشفت عن مدى الخوف والقلق الذي يعتمر قلوبهم نتيجة اقتحامات قوات الاحتلال للمكان في الليل والنهار وإطلاقه للنار واقتحامه للبيوت.

وأكد الطاهر أن هذه الفعاليات ستكون مستمرة للمحافظة على نفسيات الطلبة.


التعليقات