فيديو: هل سيتم اخلاء المنازل المتنازع عليها مع الكويتيين برام الله؟

  • الأربعاء 2018-11-07 - الساعة 15:15

رام الله - شاشة نيوز -  تفاجأت عائلة المواطن محمد ابو سبيتان وسط مدينة رام الله مساء أمس الثلاثاء باعداد كبيرة من عناصر الاجهزة الامنية يحاصرون منزلها.

وقال المواطن  رجائي  أبو سبيتان إننا تفاجأنا بمحاصرة منزلنا الواقع قرب فندق الأنكرز وسط مدينة رام الله، بأعداد كبيرة من الأجهزة الأمنية، حيث تمت مطالبتنا باخلاء المنزل على الفور، دون الإستناد الى أي قرار محكمة.
 
وتابع : سألنا الأجهزة الأمنية لماذا نخلي البيت وأين أوراق الإخلاء القانونية، ولم يكن بحوزتهم أي ورقة وقالوا لنا قرار صادر من مكتب الرئيس ولا نعتقد أن الرئيس يوافق على إخلاء منزل فلسطيني بهذه الطريقة وفي ظل هذا الطقس.

وشدد أن "أوراقنا قانونية ولن نخرج من بيتنا ونرفض تنفيذ قرار الأجهزة الأمنية".
 
من جهتها قالت الحاجة ام رامي"  ندفع أيجار المنزل لصاحبه الكويتي رائد عبد الغفور ولدينا وكالة في المنزل منذ 80 عاما، متسائلة : بأي حق نترك منزلنا ؟؟".

من جهته قال نقيب المحامين  جواد عبيدات" لا احد ينكر حق الكويتين لكن لا يمكن اخذ حقهم بهذه الطريقة والاجهزة الامنية عندما طالبت باخلاء المنزل لم تستند الى اي قرار رسمي ولا اذن خطي".

وتابع عبيدات" نطالب سيادة الرئيس عباس بالتدخل وانصاف العائلات المهددة بالطرد والعمل على ايجاد حل ينصف الجميع.

وأكد أن 5 عائلات تعيش في المنزل ولم تتبلغ مسبقا بقرار الإخلاء.


هذا وافادت مصادر صحفية ان محكمة صلح رام الله  اصدرت اليوم الاربعاء قراراً بوقف اخلاء المنازل المتنازع عليها مع الكويتيين و اصدرت امرا مستعجلا بوقف الاعتداء على البيوت والعقارات والاخلاء بالقوة  (المتنازع عليها مع الكويتيين)، وذلك بطلب تقدم به المحامي احمد الصياد.


التعليقات