'النهار' اللبنانية تصدر بالأبيض من دون كلام .. فما السبب!

  • الخميس 2018-10-11 - الساعة 16:35

بيروت - شاشة نيوز: أصدرت صحيفة  "النهار" اللبنانية عددها اليوم، الخميس 11 تشرين الأول، بصفحات بيضاء دون محتوى مكتوب، كما المعتاد، مع الاكتفاء باسم الجريدة في الوسط وصورة مؤسسها على الجنب.

وجاء صدور العدد 26680 من صحيفة "النهار" اللبنانية بأوراق بيضاء في ظل الأزمة المالية التي تعصف بالصحافة المكتوبة في لبنان، لا سيما مع إغلاق العديد من الصحف المحلية أبوابها، وكان آخرها إغلاق "دار الصياد" ومعها توقفت صحيفة "الأنوار" عن الصدور الأسبوع الماضي، وسابقًا صحيفة "السفير" العريقة.

وأكدت الصحفية في الجريدة، سلوى بعلبكي، عبر “فيس بوك” أن الصحيفة تريد أن توصل رسالة من خلال الخطوة دون الإفصاح عنها.

وقالت بعلبكي "لأ ما خلص الحكي.. بدنا نوصل رسالة مش أكثر"، مضيفة أن "النهار كانت بيضاء.. واليوم بيضاء وستبقى بيضاء بشفافيتها وموضوعيتها وصدقيتها وصمودها بوجه الأسود.. ولن يضاء الأحمر إلا للشهادة من أجل الحرية".

كما عمدت جريدة "النهار" الى تغيير صور حساباتها على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، من صور لشعار "النهار" الى صور بيضاء، من دون الاعلان عن سبب اقدامها على هذه الخطوة.

وأعلن النائب اللبناني السابق فارس سعيد "كل التضامن مع جريدة النهار التي صدرت بـ ٨ أوراق بيضاء اليوم"، ولفت في تغريدة على حسابه الخاص عبر تويتر أنه "مهما كان السبب، خسارة النهار يعني خسارة حريّة الصحافة في لبنان"، مشيراً إلى أن "هذه جريدة جبران التويني لا تتركوها تسقط".


التعليقات