خاص| مطالبة بلجنة تحقيق مستقلة بتسريب عقار 'عقبة درويش'

  • الإثنين 2018-10-08 - الساعة 17:56

رام الله- خاص شاشة نيوز- مازالت ردود الافعال تتوالى على تسريب عقار تاريخي في "عقبة درويش" داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة، ووصلت الى المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومحايدة بتسريب هذا العقار.

 مسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر قال في حديث مع شاشة "هناك مطالبة من القوى الوطنية بتشكيل لجنة وطنية مهنية ومستقلة وليست من السلطة  للتحقيق في كل الملابسات بتسريب العقار في ضوء ما يجري من نفي ونفي مضاد لاطراف تسريب العقار.. وبالتالي القضية اصبحت راي عام فلسطيني وليست فقط مجرد عقار لاننا نتحدث  عن عقار في موقع استراتيجي وهذا التسريب  شكل طعنة في قلب القدس وقلب الشعب الفلسطيني لذلك لا مناص من تشكيل لجنة تحقيق من اجل الوقوف على كل الملابسات وتقديم كل المتورطين والمتواطئين للعالة لمعاقبتهم".


شروط اللجنة
وحول الشروط الواجب توفرها في هذه اللجنة قال عبد القادر "نريد لجنة خارج عن اطار السلطة الوطنية الفلسطينية، طبعا لا نعتقد ان السلطة متورطة بهذا الموضوع.. هذه اللجنة تضم قانونيين ومهندسين ومحاسبين وخبراء في القانون من اجل الاطلاع على كافة الوثائق المتعلقة بالبيع والشراء سواء من عائلة جودة او من جانب المشتري خالد العطاري، والوقوف على تسلسل اللبيع في الطابو الاسرائيلي لمعرفة الجهة الفلسطينية التي اشترت العقار في نهاية المطاف وقامت بتسريبه الى المستوطنين سواء بشكل مباشر او من خلال شركات وهمية".

المطلوب من هذه اللجنة 
وقال عبد القادر ان المطلوب من هذه اللجنة "استدعاء كل الاطراف المتعلقة بقضية البيع والشراء والتحقيق معها ومسالة كافة الاطراف التي اعطت الضوء الاخضر لعائلة جودة لبيع هذا العقار سواء كانوا مسؤولين او مرجعيات لان عائلة جودة تقول انها سألت مرجيعات بالقدس.. نحن نريد ان نعرف من هذه المرجعيات وهل اعطت موافقة فعلا لبيع هذا العقار لخاد العطاري اذا كان هو المسرب؟.
واضاف "المفروض ان تقدم اللجنة تقريرا يرفع الى الرئيس محمود عباس لتحويلة الى القضاء او النيابة العامة". 

وكان مستوطنون استولوا قبل أيام على عقار قديم وتاريخي في "عقبة درويش" داخل البلدة القديمة في القدس وسط حراسة أمنية إسرائيلية مشددة.

ويعود العقار إلى عائلة جودة المقدسية ويقع في منطقة لا تبعد كثيرًا عن المسجد الأقصى واستخدم مؤخرًا كعيادة طبية.

والعقار يقع في منطقة حيوية جدًا إذ يشرف على محاور طرق تؤدي إلى باب حطة، شارع الواد ويطل مباشرة على الأقصى من الناحية الشمالية.


التعليقات