اتحاد الموظفين لـشاشة: الأونروا تخصم من رواتبنا وسنصعد

  • الثلاثاء 2018-09-25 - الساعة 16:18

قرار جديد بخصم 40% من رواتب بعض الموظفين 

خاص شاشة نيوز: كشف رئيس اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة، أمير المسحال، أن  إدارة وكالة الأونروا قررت تنفيذ خصومات بنسبة 40% على رواتب أعضاء الاتحاد والموظفين المهددين بالفصل والموظفين الذين استجابوا لفعاليات العمل النقابي، من راتب أيلول الجاري.

وأوضح مسحال لـشاشة أن إدارة أونروا حاولت ترهيب الموظفين لمنعهم من الاستمرار في التعبير عن رأيهم ورفضهم للقرارات المتعلقة بهم، وتم خصم من 30 إلى 35% لـ 956 موظفاً من راتب شهر آب الماضي.

وأضاف: "عند الجلوس على طاولة المفاوضات الإدارة قالت إن هناك خللاً، وفي حال ثبت على أي موظف أنه التزم بالدوام، فسيتم إرجاع الخصم عليه، لكننا تفاجأنا اليوم أن الإدارة قامت بعملية خصم إضافية لهؤلاء الموظفين بالإضافة إلى اتحاد الموظفين الذي يمارس دور نقابي ومهني، بحوالي 40% من رواتبهم، مما يجعل هؤلاء الموظفين للشهر الثاني على التوالي معرضين للخطر نتيجة الديون المتراكمة عليهم".

وعن ردة فعل الموظفين بعد قرار الخصم الجديد، قال مسحال لـشاشة:" بعد ظهر اليوم اعتصم الموظفون أمام مكتب غزة الإقليمي وقاموا بإغلاق المكتب".

وقال: "اتحاد الموظفين أرسل لنائب مدير عمليات الوكالة احتجاجا على القرار باعتباره غير أخلاقي، وعقبوا على ذلك بقولهم إن هناك خللاً في مسألة الرواتب".

وتابع:" نحن كاتحاد موظفين دفعنا بشكل كامل فاتورة رواتب شهر أيلول للموظفين، والإدارة خذلت الوسطاء، ولم تلتزم بالتفاهمات، وبالتالي نحن أمام خيار صعب ينعكس آثاره السلبية على اللاجئين ولكن تتحمل مسؤوليته إدارة الوكالة".

 

الإدارة تصعد وردنا سيكون الخميس القادم

وقال مسحال لــشاشة: "تصرف الإدارة غير مبرر وغير قانوني، فهي ترفع وتيرة التصعيد مع الموظفين والاتحاد، فبأي ذنب يخصم على الموظفين وهناك اثباتات أنهم التزموا بالدوام، وأي لائحة قانونية تستند عليها الاونروا للخصم للشهر الثاني على الموظفين".

وأوضح مسحال أن لدى اتحاد الموظفين مؤتمرا صحفيا "حاسما" يوم الخميس القادم الساعة 11 صباحاً أمام مكتب غزة الإقليمي، وسيتم خلاله الإعلان عن إجراءات تصعيدية متدحرجة.


التعليقات