خاص| متى سينتهي الحر .. وهل هناك أمطار قريبة؟

  • الثلاثاء 2018-09-04 - الساعة 19:24

يقول المثل "أيلول طرفه مبلول" فهل هناك أمطار قريبة؟

خاص شاشة نيوز: تضرب البلاد منذ أيام موجة حر شديدة وصلت فيها درجات الحرارة إلى 33 درجة مئوية، في الوقت الذي دخلنا فيه بشهر أيلول وكما يقول المثل "أيلول طرفه مبلول"، فمتى ستنتهي هذه الموجة وهل من المتوقع أن نشهد تساقط قريب للأمطار؟ ومتى سندخل في فصل الخريف؟

الراصد الجوي أيمن المصري أوضح خلال حديث أجراه مع شاشة أن موجة الحر التي ضربت منطقتنا خلال الأيام الماضية، ستبدأ مساء اليوم الأربعاء خلال الساعات القادمة بالاندثار، حتى تنتهي كلياً بعد غد الخميس.

وأضاف: "غداً الأربعاء ستنخفض درجات الحرارة بحوالي 3 درجات مئوية، وستكون الأجواء صيفية عادية".

وقال إن درجات الحرارة خلال موجة الحر كانت أعلى من معدلاتها بحوالي 5 درجات مئوية فوصلت درجة الحرارة اليوم الثلاثاء إلى 33، بينما من المتوقع أن تكون غداً الأربعاء 30 درجة، والخميس والجمعة ما يقارب 26 درجة مئوية، لتصبح دون معدلاتها السنوية.

وبخصوص التوقعات عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة قال المصري لــشاشة:" سيعود الحر لكن بشكل أقل مما مررنا به، فالأجواء المعتدلة ستتواصل من نهاية هذا الأسبوع وحتى نهاية الأسبوع القادم على الأقل".

وعن إمكانية سقوط الأمطار أوضح المصري أنه من المتوقع أن يشهد يوم الجمعة القادم سقوط زخات من الأمطار ذات الطابع العشوائي على بعض المناطق.

وفي سياق متصل قال الراصد الجوي: "فلكياً سيبدأ فصل الخريف يوم 21-9 القادم".


التعليقات