لاول مرة انعقاد مؤتمر الحركات الاجتماعية الدولي في فلسطين

  • الخميس 2018-08-09 - الساعة 14:41

بعنوان من " من الشارع إلى المنصة"

رام الله - شاشة نيوز - للمرة الاولى في فلسطين انطلق  مؤتمر الحركات الاجتماعية الدولي في فلسطين، تحت عنوان "من الشارع إلى المنصة".


المؤتمر باشر اعماله في مدينة رام الله  بمشاركة حركات من مختلف دول العالم  وقام بتنظيم المؤتمر مرصد السياسات الاجتماعية والاقتصادية "المرصد"، واتحاد لجان العمل الزراعي.

 اعمال المؤتمر انطلقت بمشاركة  واسعة  في مسرح بلدية رام الله، وقاعة اتحاد لجان العمل الزراعي في غزة، بالإضافة إلى مداخلات عبر الفيديو كونفرنس للمشاركين الممنوعين من دخول فلسطين.


منسقة الاعلام في اتحاد لجان العمل الزراعي أغصان البرغوثي قالت لشاشة نيوز "  أهمية هذا  المؤتمر  تكمن بوجود ممثلين للحراكات المختلفة من دول العالم وتواجدهم  في فلسطين يساعد على تبادل الخبرات والتجارب ".


واضافت " ووجود ممثلين عن الحراكات المختلفة يساعد على  وضع اليد بشكل جماعي على نقاط ضعف هذه الحراكات في ظل نظام راس مالي يحاول الغاء وقمع اي حراكات معادية له".


واكدت البرغوثي"ان اهم اهداف هذا المؤتمر اعادة الزخم للقضية الفلسطينية على اجندة هذه الحراكات من كل دول العالم".

من جهته قال اياد رياحي الباحث في مرصد السياسات الاقتصادية والاجتماعية "الهدف من المؤتمر تسليط الضوء على الحركات الاجتماعية ودورها في الدفاع عن القضايا الوطنية".

ولفت " ان وخلال المؤامر عقدت جلسات  وطنية خاصة  بالخان الاحمر ومسيرات العودة بغزة كما وكان هناك جلسة خاصة عن حراك رفع العقوبات عن غزة".

اما أروى ابو هشهش من حراك ارفعوا العقوبات فقالت " موضوع الحراكات الاجتماعية موضوع مهم  جدا ومطروح بقوة بالعالم".

وتابعت " على مستوى  حراك رفع العقوبات  فنحن نرى بهذا المؤتمر فرصة مهمة للحراك لتوسيع دائرته وتعريف الناس به وخاصة من حضر من خارج الوطن فهذا يساعد على نقل رسائل الحراك الى الخارج".


الجدير ذكره أن سلطات الاحتلال منعت متحدثين في المؤتمر من الدخول إلى فلسطين أحدهم من الفلبين والأخر من حركة السود المتضامنة مع فلسطين.

 

 


التعليقات