خاص| على ماذا اتفق الاطباء وشركات التأمين لتعود بطاقات التامين الصحي للعمل؟

  • الثلاثاء 2018-08-07 - الساعة 15:35

رام الله - خاص - شاشة نيوز - بعد اعلان نقابة الأطباء واتحاد المستشفيات الخاصة والأهلية واتحاد شركات التأمين عن استئناف العلاج ببطاقات التأمين الصحي في العيادات والمستشفيات، والعودة للحوار لمدة شهر للتوصل إلى اتفاق جديد برعاية هيئة سوق رأس المال والهيئة المستقلة لحقوق الانسان قال رئيس اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الأهلية والخاصة  الدكتور ياسر ابو صفية" اصدرنا التعليمات لكل المستشفيات بان يستقبلوا حاملين بطاقات التامين للعاملين في المؤسسات الخاصة.


واضاف ابو صفية لشاشة نيوز  " التقت نقابة  الاطباء واتحاد المستشفيات واتحاد شركات التامين مع الوسطاء و كان هناك نية جيدة لحل المشكلة وكان هناك خطوط عريضة للحل وخلا شهر سيتم حل كل الامور وبعدها  سيتم بلورة اتفاق شامل لحل كل القضايا العالقة بين شركات التامين واتحاد المستشفيات".

وتابع ابو صفية"  كان الهم الوحيد  لنا هو المواطن فالتامين يقدم الخدمات لعدد لا بئس به من ابناء شعبنا وهو الركيزة الثانية بعد تامين وزراة الصحة  لذلك كان لا بد من حل الازمة وهي بالطريق للحل وستبدا اللجان بالعمل بحضور  مندوب عن الهيئة المستقلة لحقوق الانسان وعن  وسوق راس المال .


واكد " سنحاول التوفير على الطرفين بشرط عدم تاثر الجودة وعدم رفع السعر على حساب المواطن وإعادة النظر في رسوم الخدمات الطبية بما فيها رسوم الكشفيات مع الأخذ بالاعتبار الظروف المعيشية في فلسطين."


وعبر الدكتور ياسر ابو صفية رئيس اتحاد المستشفيات الأهلية والخاصة عن رضاه عن الاتفاق الذي تم التوصل إليه، واصفا أجواء الحوار بالايجابية.

وأضاف" كل الأطراف كانت حريصة على انهاء الأزمة ومن الآن يمكن للمرضى وكافة المؤسسات اعادة استخدام بطاقات التأمين الصحي"، منوها إلى أن الأطراف كانت حريصة على تذليل كافة العقبات أمام المواطن.


التعليقات