خاص| 'إداريون' بأمعاء خاوية

  • الأحد 2018-07-22 - الساعة 12:00

رام الله- خاص شاشة نيوز- يواصل الاسرى في سجون الاحتلال نضالهم من داخل المعتقلات باشكال عدة لتحسين ظروف اعتقالهم وصولا الى الافراج عنهم.

ومن نضالات الاسرى في سجون الاحتلال، ارجاع وجبات الطعام والاضراب عن الاكل والقرع على الاواني ورفض تعليمات السجان وغير ذلك، بهدف تحقيق مطالبهم.


4 اسرى اداريين مضربين

رئيس نادي الاسير قدورة فارس قال في حديث مع شاشة ان "هناك اربعة اسرى مضربين عن الطعام أقدمهم الأسير حسن شوكة من بيت لحم، المضرب عن الطعام منذ 50 يوما"

 بالاضافة الى ثلاثة أسرى يضربون عن الطعام منذ اكثر من اسبوعين، وهم: إسلام جواريش، ومحمود عياد، وعيسى عوض.


ارتفاع اعداد المضربين

بدورها أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري الى 6 أسرى بعد ان انضم الأسيران أنس شديد، وعمر أبو شخيدم، للإضراب عن الطعام، ضد اعتقالهما الإداري الخميس الماضي، الموافق التاسع عشر من تموز الجاري.

اوضاعهم الصحية

ولفت فارس في حديثه لشاشة الى ان المضربين يعانون من ضعف عام، وآلام في الرأس، والمعدة والمفاصل، وفقدان للتوازن، مؤكدين الاستمرار في خطوتهم حتى تحقيق مطالبهم المتمثلة بانهاء اعتقالهم الاداري.


ووفق هيئة شؤون الأسرى والمحررين، فان عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال وصل إلى قرابة (430) معتقلا إداريا، بينهم اثنان من الأسرى القاصرين، وهما ليث أبو خرمة، معتقل منذ 20/7/2017 من قرية كفر عين، والطفل حسام خليفة، معتقل منذ 13/11/2017 من قرية الولجة، إضافة إلى الأسيرة النائب خالدة جرار.