تبرع له بكليته.. وفاة شقيق الاسير المحرر انيس النمورة

  • الثلاثاء 2012-08-07 - الساعة 19:10

 

الخليل- شاشة نيوز-  نعى نادي الأسير الفلسطيني اليوم في بيان رسمي له وفاة المناضل حازم محمود طلب النمورة 30 عاما، وهو شقيق الأسيرين المحررين في صفقة تبادل الأسرى الأخيـــرة، وكان المرحوم قد تبرع بكليته لشقيقه الاسير انيس النمورة  وكان من اثار تلك العملية ان تأثر جسد حازم الى أن توفي ظهر اليوم  في مستشفى عالية الحكومي.

 

وكانت والدة الأسيرين المحررين من الخليل أنيس وأكرم طلب النمورة توفيت بعد أيام من وصولها إلى غزة برفقة زوجها وعدد من أبنائها لتلتقي بهم بعد ان افرج عنهم في صفقة شاليط.

 

وأفرج الاحتلال الإسرائيلي عن الأسيرين النمورة من سكان دورا بالخليل لغزة في الـ18 من أكتوبر الماضي تنفيذًا للمرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى، حيث كانا يقيضان حكمًا بالسجن المؤبد بتهمة تفجير عبوة ناسفة بدبابة إسرائيلية ما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة عدد آخر والانتماء لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح.

 

وقال امجد النجار: إن ما أقدم عليه المرحوم من تبرع بكليته لشقيقه الاسير المحرر لهو قمه العطاء والتضحية وهو يصل بوفاته من جراء ذلك الى مرتبة الشهداء في عطاءه ووفاءه لأخيه عندما كان في الاسر وبعد ان اطلق سراحه.

 

وحسب نادي الاسير سيشع جثمان المرحوم اليوم عصرا وستستقبل التعازي في ديوان آل النمورة في دورا.