خاص| الخان الاحمر..حصار اسرائيلي ومعركة قانونية متواصلة

  • الأربعاء 2018-07-11 - الساعة 10:23

رام الله - خاص شاشة نيوز - اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم تجمع الخان الاحمر وحاصرت المعتصمين المتواجدين في مدرسة الخان.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف في حدبث لـ"شاشة نيوز" ان جيش الاحتلال اعلن تجمع لخان الاحمر منطقة عسكرية مغلقة ويمنع الدخول والخروج منه في محاولة لمنع المتضامنين من الوصول الى التجمع.

واضاف "هناك العديد من الوفود متواجدة على مدخل الخان لكن قوات الاحتلال تمنع دخولها الى التجمع اضافة الى 15 طبيبا يحاولن الدخول لتقديم الخدمة الطبية الا ان االحتلال يمنع دخولهم".

واشار الى الاف المواطنين والمتضامنين وصولوا الى التجمع خلال الـ24 ساعة الماضية وجرى تنظيم العديد من النشاطات التضامنية في المكان منوها الى انه سيكون هناك اليوم زيارة لوفد من القناصل الدوليين الى المكان للاطلاع على اخر التطورات والاوضاع.

وقال "نحن اليوم في حالة ترقب للملف القانوني وخلال النهار قد يكون هناك مستجدات على هذا الصعيد ونحن نعمل على ان يتمكن محامو هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مرة اخرى من النجاح في انتزاع امر احترازي جديد لوقف هدم تجمع الخان الاحمر".

وتابع "هناك ضغوط سياسية اسرائيلية واصرار على اقرار  هدم  التجمع في اسرع وقت، الحكومة الاسرائيلية قدمت ردها على طلب محكمة الاحتلال بتاجيل عملية الهدم والتي اكدت فيه اصرارها على الهدم".


التعليقات