علماء فلسطين توزع شهادات تكريم للدعاة باحتفال الإفطار الرمضاني السنوي

  • الثلاثاء 2012-08-07 - الساعة 17:41

غزة-شاشة نيوز- نظمت رابطة علماء فلسطين احتفال، الإفطار الرمضاني السنوي، واستقبلت فيه فضيلة صلاح الدين سلطان رئيس لجنة القدس بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الرابطة وأعضاء الجمعية العمومية، وأعضاء لجان الإصلاح وعدد من الدعاة.

 

ورحب سالم سلامة رئيس الرابطة في كلمة له أثناء حفل الإفطار الذي أقيم في أحد المطاعم على شاطئ بحر مدينة غزة، أمس الاثنين، بالحضور، واستعرض أهم الأنشطة والانجازات التي قامت بها الرابطة خلال الأشهر المنصرمة، مثمناً دور العلماء والدعاة في نشر تعاليم الدين الإسلامي، شاكراً جهود أعضاء لجان الإصلاح المبذولة بشكل متواصل للإصلاح بين الناس.

 

وقدم سلامة واجب العزاء إلى مصر الشقيقة باستشهاد عدد من أفراد الجيش المصري الباسل، وقال: " يا أهل مصر دمكم دمنا وشهداؤكم شهداؤنا ".

 

 من جهته شكر نسيم ياسين، رئيس دائرة الإصلاح في الرابطة جهود أعضاء لجان الإصلاح المبذولة ليل نهار، لافتاً إلى أن مقار لجان الإصلاح المنتشرة في غزة ساهمت بشكل كبير بتخفيف العبء الملقى على عاتق الحكومة(المقالة) والمحاكم ومراكز الشرطة في قطاع غزة، مشيراً إلى وجود عدة دورات تنموية ستعقدها دائرة الإصلاح خلال الأسابيع القادمة تهدف لصقل مهارات أعضاء لجان الإصلاح.

 

 بدوره، عبر سلطان عن سعادته الغامرة للقائه بأعضاء الرابطة ورجال الإصلاح والدعاة، مشيراً إلى أن غزة أصبحت مصدر إلهام للكثير من الشعوب والثورات العربية.

 

وشدد على أهمية العمل الجاد لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنين، وأن القضية الفلسطينية وقضية المدينة المقدسة هي القضية الأولى عالمياً لدى المسلمين، منوهاً إلى الدور الكبير الذي تقوم به الرابطة في العديد من القضايا.

 

وفي نهاية الاحتفال قدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الرابطة شهادات شكر وتقدير وهدايا للدعاة والوعاظ، الذين قاموا بإلقاء الدروس والمحاضرات الإيمانية خلال عام مضى، والتي بلغ عددها (11440) درساً في المساجد والمدارس والمؤسسات والتجمعات المختلفة في غزة.