عريقات يدعو اوروبا للاعتراف بدولة فلسطين

  • الأربعاء 2018-06-13 - الساعة 20:30

رام الله- شاشة نيوز- دعا صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير دول الاتحاد الأوروبي، إلى الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967.

وخلال لقائه اليوم، برام الله، المبعوث الأوروبي لعملية السلام فرناندو جنتلني، دعا عريقات إلى فرض مقاطعة شاملة وكاملة للمستوطنات الإسرائيلية، بحسب بيان لمكتب عريقات اطلعت عليه الأناضول، ولم يوضح تفاصيل زيارة المسؤول الأوروبي.وتعترف 135 دولة حول العالم (من أصل 193) رسميًا بدولة بفلسطين، وفق الخارجية الفلسطينية.
وخلال الأعوام الثلاثة الماضية، طالبت أكثر من 10 برلمانات أوروبية بينها البرلمان اليوناني، حكوماتها بالاعتراف بدولة فلسطين، لكن الحكومات قالت إنها ستقدم على هذه الخطوة في الوقت المناسب دون تحديد موعد زمني.
وفي سياق متصل، شدد عريقات على ضرورة تقديم الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، لاستمرار تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.
وتعاني الوكالة الأممية من أزمة مالية خانقة جراء تجميد واشنطن 65 مليون دولار من مساعدتها (125 مليون دولار)، بدعوى الرغبة في بحث أوجه إنفاق الوكالة.
وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وهي: الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية وقطاع غزة.
وحتى نهاية 2014، بلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين في المناطق الخمس نحو 5.9 ملايين لاجئ، بحسب الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء. 


التعليقات