خاص| انتهاء ازمة موظفي 'البيرة' وخطة طوارئ لعودة الوضع لطبيعته

  • الخميس 2018-06-07 - الساعة 13:33

رام الله - شاشة نيوز - بعد نحو خمسة ايام من الاضراب عن العمل انتهت ازمة موظفي بلدية البيرة بعد قرار محمكة العدل العليا امس بفك الاضراب واعتبار مطالب العاملين غير قانونية.

رئيس نقابة العاملين في بلدية البيرة محمود عابد قال "محكمة العدل اصدرت امس قراراً بفك الاضراب وعليه نعلن انتهاء ازمة العاملين في البلدية".

واكد عابد في حديث لـ "شاشة نيوز" ان نقابة العاملين تعلن التزامها بالقرار بشكل كامل مضيفا ان العاملين باشروا عملهم كالمعتاد منذ الثلاثاء الماضي وسيبدأ الوضع بالعودة الى طبيعته في المدينة خلال الايام القادمة ضمن خطة طوارئ وضعتها البلدية.

وتعليقا على ذلك قال بدران ان المحكمة اتخذت قرارا بفك الاضراب دون ابداء اي مبررات مضيفا ان محكمة العدل العليا ليست صاحبة الاختصاص للنظر في اضراب نقابة العاملين في بلدبة البيرة ولا يوجد اي نص قانوني يخولها بذلك.

ونوه الى ان النقابة تواصلت مع المؤسسات والجمعيات ذات العلاقة لاعادة النظر في قرار المحمكة مشيرا الى ان الاتصالات مستمرة لعقد مؤتمر صحفي مشترك  بالخصوص.

من جهته قال نائب رئيس بلدية البيرة هشام شكوكاني، اليوم،  ان الوضع في المدينة سيعود لما كان عليه في السابق خلال الفترة المقبلة، وعليه تم وضع خطة طوارئ لعودة الوضع إلى طبيعته في المدينة وتنظيفها وإجراء الصيانة على شبكات الصرف الصحي والكهرباء، مؤكدا أن العمال باشروا عملهم.

وأضاف شكوكاني في حديث للوكالة الرسمية بأن المجلس البلدي حاول التوصل مع نقابة العاملين في البلدية لاتفاق، وفشلت المحاولات، ما اضطرنا للجوء للقضاء الذي بدوره أقر أمس الأربعاء بإلغاء الاضراب وعودة العمال واعتبار مطالب العمال غير مشروعة.

وقال: "نحن والموظفون جسم واحد، وأمامنا هدف واحد، وهو تقديم خدمة مميزة للمدينة وتغليب المصلحة العامة على الأمور الأخرى"، مشددا على أن الجميع تحت القانون، وما يقره القانون سينفذ.