جمعية حماية المستهلك في نابلس تنظم جولات تفقدية في الاسواق في شهر رمضان

  • الثلاثاء 2012-08-07 - الساعة 15:42

 

نابلس – شاشة نيوز - تقوم جمعية حماية المستهلك في محافظة نابلس يوميا بمجموعة من الجولات التوعوية التفقدية لأسواق المدينة ومخيماتها  حيث تقدم النصح والإرشاد من خلال جولاتها للتجار واصحاب المحلات التجارية والغذائية.

 

حيث أكد المهندس إياد عنبتاوي رئيس الهيئة الادارية لجمعية حماية المستهلك ، أن الجمعية تنظم زيارات يومية لأسواق محافظة نابلس حيث تقوم بمراقبة السوق من ناحية الأسعار وإشهار الاسعار ومراقبة عرض البضائع وبالأخص المواد الغذائية .

 

كما تقوم الجمعية برصد شكاوي المواطنين ومتابعتها عبر التواصل مع المواطنين وأخذ ملاحظاتهم بعين الاعتبار وتقوم بنصحهم وارشادهم وتوعيتهم حول حقوقهم الاستهلاكية ضمن جولاتها لأسواق المحافظة, علما انه من اليوم الأول من شهر رمضان تتواجد الجمعية في منطقة الدوار بجانب مقر الاستعلامات السياحي التابع لبلدية مدينة نابلس وتتواصل مع جمهور المستهلكين وتقدم النصائح والارشادات وتتقبل الشكاوي.

 

ولم تقتصر الجولات التفقدية للجمعية فقط على اسواق مدينة نابلس بل ايضا تقوم بجولات توعوية تفقدية في مخيمات المدينة وبعض قرى المحافظة  حيث لاقت تجاوباُ كبيرا من المواطنين وايضا التجار الذين يعملون بالنصائح التي توجهها لهم الجمعية.

 

 وأكد عنبتاوي أن الهدف الرئيسي للجمعية هي خدمة المستهلك اولا والحفاظ على مصالحه وتقديم التوعية والارشاد للمستهلكين والتجار واصحاب المحلات, حيث ان الجمعية ومتطوعيها تلاحظ ان هناك عدم دراية كافية لدى المواطنين بحقوقهم كمستهلكين, وعدم دراية من التجار واصحاب المحلات بحقوقهم وواجباتهم ايضا, حيث تعمل الجمعية من خلال الزيارات الميدانية و وسائل الاعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي ببث رسائل توعوية لتستطيع الوصول لأكبر شريحة ممكنة من المواطنين.

 

من ناحيته أشاد الدكتور نبيل الضميدي نائب رئيس الجمعية بالدور الذي يقوم به متطوعي الجمعية والجهود المميزة التي قومون بها خلال شهر رمضان وخلال ايام السنة كافة معلنا أن الباب مفتوح للجميع للتطوع في نشاطات الجمعية التي تقوم بها على مدار السنة سواء من المدينة أو المخيمات ، أو القرى .

 

وتشارك جمعية حماية المستهلك في محافظة نابلس في كثير من النشاطات الإقتصادية والإجتماعية التي تعني بالمواطن والمستهلك الفلسطيني .

 

حيث كان للجمعية دور كبير في عدد من المعارض للمنتجات الفلسطينية التي أقيمت في مدينة نابلس سواء في معرض أيام الأثاث ومعرض الفراولة والورد وأخرها مهرجان التسوق الغذائي الفلسطيني الذي أقيم قبل بداية شهر رمضان بأسبوع والذي كان أحد أهداف المهرجان البيع المباشر للمستهلك الفلسطيني بأسعار مخفضة في ظل إرتفاع الأسعار المتواصل منذ مدة طويلة والذي لاقى إستحساناً وقبولاً من المستهلك الفلسطيني والذي أمه أكثر من 40 ألف مواطن خلال أيام المهرجان

 

وكانت الهيئة الإدارية للجمعية أقامت يوم أمس الأول مأدبة إفطار جماعي لمتطوعي الجمعية في محافظة نابلس وذلك كرسالة شكر وامتنان للمتطوعين للجهود الذي يقومون بها لما فيه مصلحة المستهلك الفلسطيني