الأردن: الاحتلال الإسرائيلي أساس كل شر

  • الثلاثاء 2018-05-15 - الساعة 21:20

عمّان- شاشة نيوز: أكد وزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي أن الاحتلال هو أساس كل الشر في المنطقة ومصدر الصراع وسبب العنف الذي سينفجر بشكل أكبر إن لم يحصل الفلسطينيون على حقهم في الحرية والدولة على ترابهم الوطني وعاصمتها القدس الشرقية. 

وشدد الصفدي في مقابلة مع محطة "سي إن إن" الأمريكية اليوم على ان القدس الشرقية أرض فلسطينية محتلة يجب أن تحريرها من الاحتلال والقهر لتكون عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ من أجل أن يتحقق السلام الشامل والدائم. 

واكد وزير الخارجية في رد على سؤال حول السبب الذي يجعل من نقل السفارة الأميركية للقدس عاملا مقوضا للسلام "إن القدس قضية حساسة جدا وإن الشرعية الدولية تعتبر القدس قضية من قضايا الوضع النهائي يقرر مصيرها بالتفاوض المباشر وفق القانون الدولي الذي يعتبر القدس الشرقية أرضا محتلة يجب أن تكون عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة. 

وأضاف "لذلك عندما يقرر مصير القدس المقدسة عند المسلمين والمسيحيين واليهود خارج خطة لتحقيق السلام الشامل الذي نريده جميعا فإن ذلك يبعث الرسالة الخاطئة حول التزام المجتمع الدولي إنهاء الاحتلال وإنصاف الشعب الفلسطيني وتلبية حقه الإنساني الأساسي في الحرية والاستقلال."


التعليقات