خاص| فعاليات النكبة ستوجه نحو القدس

  • الأربعاء 2018-05-09 - الساعة 19:17

خاص شاشة نيوز- مع بدء العد التنازلي لذكرى النكبة الفلسطينية التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا في (15آيار/مايو 1948م) تتجه الانظار اليوم الى فعاليات احياء هذه الذكرى.

سبعون عاما مرت على النكبة التي شردت آنذاك نحو مليون مواطن، ومازل شعبنا يحيى هذه الذكرى سنويا ويؤكد تمسكه بارضه ومفتاح منزله.

الفعاليات بدأت نهاية اذار

المنسق العام للجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة محمد عليان قال في حديث مع شاشة ان "فعاليات احياء ذكرى النكبة بدات منذ الثلاثين من اذار (ذكرى يوم الارض الخالد) ومازالت مستمرة.. واوج هذه الفعاليات سيكون خلال الايام المقبلة وخاصة في وسط ايار الجاري".

نحو القدس

واضاف عليان، إن فعاليات هذا العام سيتم توجيهها نحو القدس بسبب اعلان ترامب المشؤوم وما تتعرض له المدينة من اعتداءات وقرارات عنصرية.


واشار الى ان الفعاليات المركزية ستكون في الرابع عشر حيث ستنظم مسيرة ومهرجان مركزي في مدينة رام الله، حيث ستنطلق المسيرة من ميدان الرئيس الشهيد ياسر عرفات الساعة 11.30 صباحا باتجاه بوابات القدس ومناطق الاحتكاك.

ولاجل ذلك ذكر عليان انه سيكون هناك تعليق للدوام في الوزارات والدوائر الحكومية، اعتبارا من الساعة الحادية عشرة صباحا.

 وقال لشاشة "كما تقرر أن تنظم مسيرات المشاعل مساء يوم الثلاثاء 15/5 في معظم المناطق، وان يكون يوم الجمعة الذي يليه يوما للمقاومة الشعبية في مواقع التماس مع الاحتلال ".

التربية والسفارات

واكد عليان ان: "هناك تعليمات صدرت إلى سفاراتنا في دول العالم لإحياء هذه الذكرى الاليمة.. وهناك اتفاق مع وزارة التربية والتعليم بتخصيص حصص لطلاب المدارس والجامعات للحديث عن النكبة واللاجئين كما ستركز خطب الجمعة عن هذا الموضوع" .

وطالب عليان في حديثه مع شاشة كل المناصريين للقضية الفلسطينية اقليميا وعربيا ودوليا باحياء هذه الذكرى ومساندة شعبنا والوقوف الى جانبه.