مجلس طلبة 'الامريكية'.. خطوات تصعيدية ومطالبة بالتمثيل في 'الوطني'

  • الأربعاء 2018-05-02 - الساعة 11:08

رام الله - خاص شاشة نيوز - خطوات تصعيدية اعلن عنها مجلس الطلبة في الجامعة الامريكية بجنين احتجاجا على على عدم تمثيله في المجلس الوطني الفلسطيني رغم الوعود التي تلقاها خلال اجتماع في مفوضية المنظمات الشعبية باختيار عضو ممثل لمجلس الجامعة.

شاشة نيوز اجرت مقابلة مع رئيس مجلس الطلبة في الجامعة الامريكية علي كميل وامين سرح حركة فتح _ اقليم جنين د. نور ابو الرب للوقوف على تفاصيل القضية التي لاقت استهجانا واستنكار كبيرين في محافظة جنين.

علي كميل قال "قبل حوالي شهرين دعينا لحضور اجتماع  في مفوضية المنظمات الشعبية بحضور رؤساء مجالس الطلبة وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح  توفيق الطيراوي من اجل تحديد ممثلي مجالس الطلبة داخل المجلس الوطني الفلسطني".

واضاف "جرى اختيار 5 رؤساء مجالس من الجامعات التالية : جامعة القدس المفتوحة والنجاح الوطنية والقدس ابو ديس وبوليتكنك  والعربية الأمريكية.

وتابع "تم الاتفاق على انه في حال رُفعت مقاعد التمثيل بالمجلس الوطني من اربعة الى خمسة فان المقعد الخامس سيكون من نصيب مجلس الطلبة في الجامعة الامريكية".

واشار الى انه بلغنا قبل انعقاد المجلس الوطني بان عدد مقاعد مجالس الطلبة في المجلس الوطني هي اربعة لنتفاجا فيما ان عدد المقاعد هي خمسة وانه تم  اعطاء المقعد الخامس لجامعة بولتيكنك في الخليل رغم انها ممثلة بالمجلس الوطني.

وردا على ذلك اعلن  مجلس الطلبة في الجامعة الامريكية في بيان له تجميد كافة أنشطة مجلس اتحاد الطلبة ومنها الانتخابات المقرر انعقادها يوم الثلاثاء الموافق 8/5/2018  وتجميد مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية كذلك في حال لم يتم رد اعتبارنا في الطريقة التي نراها مناسبة سنكون جاهزين لحل مجلس الطلبة.

 ودعا كميل جميع الجهات المعنية للوقوف الى جانبنا لما يشكله ذلك من استهداف لمحافظة جنين بشكل عام والجامعة العربية الأمريكية بشكل خاص.

الى ذلك اكد رئيس مجلس طلبة الامريكية انه سيتم اليوم تشكيل لجنة يجري من خلالها بحث تداعيات الموضوع ومناقشة ووضع تصورات  لايجاد حلول للقضية اضافة الى وضع مطالب لمجلس الطلبة ورفعها للجهات المعنية.

من جهته استنكر امين سر اقليم حركة فتح - اقليم جنين نور ابو الرب هذه الخطوة قائلا "هذا خطأ يجب تصحيحه"

وقال ابو الرب اننا نعتبر ذلك بمثابة اقصاء لمجلس الطلبة في الجامعة الامريكية مضيفا ان هذه الطريقة غير صحية وغير سليمة في العمل.

واعرب ابو الرب عن امله  في ان يدرك  المجلس الوطني مجلس طلبة الامريكية الذي يمثل شريحة واسعة من الشعب الفلسطيني معتبرا انه يجب ان يجري تمثيله قبل اي مجلس من ناحية منطقية وتمثيلية.

واكد انه حصلنا على وعود بان يتم اليوم بحث هذه القضية داخل المجلس الوطني.

وهذه صور للبيان الذي اصدره مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الامريكية يوم امس بخصوص عدم تمثيلهم في المجلس الوطني.