هل ستشارك 'الديمقراطية' في المجلس الوطني؟

  • الأحد 2018-04-29 - الساعة 12:28

رام الله - خاص شاشة نيوز - اعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين انها ستشارك في جلسة المجلس الوطني التي ستنطلق اعمالها يوم غد الاثنين.

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال ابو ظريفة "هذه المشاركة جاءت على قاعدة ان تكون هذه الدورة هي الاخيرة وان يجري العمل باعادة بناء المجلس الوطني من خلال انتخابات ديمقراطية حرة وفق التمثيل النسبي الكامل في الداخل والخارج حيث ما امكن ذلك وبمشاركة الكل الوطني الفلسسطيني وبنسبة حسم لا تزيد عن 1%".

واضاف ابو ظريفة في حديث لـ شاشة نيوز  "يجرى التحضير لذلك من خلال تشكيل لجنة تحضيرية يوازي هذه الخطوة دعوة الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية الى اجتماع من اجل اعادة بناء الحالة الوطنية الفلسطينة من خلال برنامج وطني يشارك فيه الكل الفلسطيني ويشكل قاسما مشتركا ويعزز من الشراكة في اتخاذ القرار السياسي الفلسطيني".

وتابع "نطالب المجلس بضرورة وضع قرارات المجلس المركزي التي أعلن عنها بالدورتين 27 و28 موضع التنفيذ سواء لجهة العلاقة مع اسرائيل او لجهة تناول القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية اضافة الى اعادة بناء كل مؤسسات المنظمة على قاعدة فصلها عن مؤسسات السلطة واحترام قرارتها واتخاذها بشكل جماعي وتشاوري وعدم استحواذ السلطة او هيمنتها على اي من قرارات المنظمة و مؤسساتها باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني والمرجعية للكل الوطني".

واشار الى ان هذه هي المرتكزات التي ارتكزت عليها الجبهة الديمقراطية في اتخاذ خطوتها والتي ستناضل من اجلها في المجلس الوطني وتعبر عنها من خلال مكذرة سياسية شاملة بكل محاور النضال الوطني الفلسطيني.