عمرو يكشف لشاشة تفاصيل لقائه بالرئيس

  • السبت 2018-04-28 - الساعة 22:13

رام الله - خاص شاشة نيوز - اجرى الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة برام الله مساء امس لقاء مع القيادي في حركة فتح د. نبيل عمرو .

شاشة نيوز اجرت مقابلة مع الدكتور عمرو حول تفاصيل اللقاء واهم ما جرى بحثه.

عمرو قال ان اجواء اللقاء كانت جيدة وايجابية وجرى خلاله الحديث بشكل صريح حول كافة القضايا السياسية المطروحة مضيفا "استمعت من السيد الرئيس الى معلومات هامة حول الموقف السياسي والموقف من المصالحة الوطنية الفلسطينية وكذلك من التحركات السياسية والتي محورها ما يسمى بصفقة القرن والدور الامريكي في عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي".

واكد عمرو لـ "شاشة نيوز" انه بحث مع الرئيس عباس موضوع المجلس الوطني الفلسطيني والذي سيعقد يوم الاثنين القادم منوها الى انه قدم مقترحات محددة للسيد الرئيس حول المجلس الوطني من بينها:

-اننا يجب ان نحرص ان تكون جلسات المجلس واجراءاته دقيقة للغاية ومنسجمة تماما مع قوانين منظمة التحرير الفلسطينية.

-ان تكون اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير القادمة منتخبة من بين اعضاء المجلس وفق القانون لاننا سئمنا من التزكيات وطول امد العضوية في المجلس الوطنية واللجنة التنفيذية.

-ان يرعى المجلس الوطني امكانية اتخاذ قرار باجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بحكم ولاية منظمة التحرير على السلطة الوطنية الفلسطينية.

-ان نواصل العمل حتى اللحظة الاخيرة لاستقطاب كافة القوى السياسية الفلسطينية المقاطعة حتى الان لاجتماعات المجلس الوطني فهذا برلمان للشعب الفلسطيني فيجب ان يضم كافة القوى والاطياف السياسية الفلسطينية.


واشار الدكتور عمرو الى ان الرئيس محمود عباس وعد  بدراسة هذه المقترحات معربا عن امله في ان تلقى عناية وان يكون هناك جهود تبذل من أجل تطبيقها.