شاشة تكشف تفاصيل شكوى 'ابو جهاد' امام 'الجنائية'

  • الإثنين 2018-04-23 - الساعة 18:53

رام الله- خاص شاشة نيوز- منذ اقتحام قوات الاحتلال لمركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة في جامعة القدس العام الماضي، ومدير عام المركز فهد ابو الحاج يواصل مساعيه من اجل محاسبة اسرائيل على هذه الجريمة.

اليوم.. مركز ابو جهاد حقق انتصارا في جولة من خلال قبول المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، القضية التي تقدم بها مدير عام المركز ضد قوات الاحتلال التي اقترفت جريمة تدمير مقتنيات المركز.

ماذا بعد قبول القضية

ابو الحاج  قال في مقابلة مع شاشة نيوز " بعد تدمير الاحتلال لمقتنيات المركز قررنا التوجه الى محكمة الجنايات الدولية  وتواصلنا مع العديد من الشخصيات والمؤسسات المختصة  للبحث وتكوين ملف اتهام حول هذا الموضوع.

واضاف " تطوع محاميان من المانيا بمتابعة الملف وتقديم القضية للمحكمة والتي بدورها قبلت القضية بعد دراسة الملف.

واشار ابو الحاج الى " ان الرد من المحكمة بالقبول وصلنا يوم الخميس الماضي"

واضاف في حديثه مع شاشة " ان المحكمة طلبت منا الحضور في الخامس والعشرين من الشهر الجاري مصطحبين كل الاوراق من اجل تقديم الشكوى رسميا ضد الجيش الاسرائيلي والحكومة الاسرائيلية لتدميرهم متحف انساني وتراثي للشعب الفلسطيني

وقال "استطعنا ان نضع شكوانا امام العدالة الدولية والانسانية وسنتابع الموضوع حتى نهايته وتدفيع اسرائيل ثمن جرائمها بحق شعبنا وممتلكاته"


اقتحام المركز 


وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مركز «أبوجهاد» في 14/12/2017 ودمرت محتوياته من الوثائق والمواد المصورة،  وكان المركز يضم 130 ألف وثيقة فى قسم الأرشيف

ويعرض المركز قصصًا إنسانية للأسرى ويوثق تاريخ الحركة الأسيرة .

وتأسس المركز ومتحف أبوجهاد فى عام 1997، بهدف الحفاظ على الموروث الثقافي والأدبي للحركة الأسيرة.