خاص| لأول مرة- اعتقال 'طارد أرواح شريرة' عبر فيسبوك

  • الأحد 2018-04-15 - الساعة 18:24

إحدى ضحاياه من الخليل تكشف: طلب مني صوراً باوضاع مختلفة

الخليل (خاص) شاشة نيوز: شعرت أن أروحاً شريرة تتواجد في منزلها، فلجأت لصفحة شخص ما عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صنّف نفسه على أنه ساحر مشعوذ وطارد للأرواح الشريرة، فظنّت أن هذا الشخص سيخلصها مما تدعي أنه يستوطن منزلها، لكنه أدخلها في مصيبة أكبر وجعلها ضحية للابتزاز.

لأول مرة في فلسطين وتحديداً في مدينة الخليل، تسجل الشرطة الفلسطينية قضية من هذا النوع، "ادعاء الشعوذة والابتزاز مقابل المال عبر الانترنت".

فقد زعم المشعوذ أن بإمكانه مساعدة السيدة التي تعاني من الأرواح الشريرة في حال أرسلت له صوراً لها وهي في منزلها بأوضاع مختلفة، وهو بالفعل ما قامت به السيدة، ليستغل المشعوذ الدجال هذه الصورة ويبتز السيدة .. المال أو سأنشر صورك للملأ.

ووفقاً للتحقيقات الأولية كما وصل "شاشة نيوز"، فقد تقدمت السيدة بشكوى رسمية ضد المشعوذ، وتمكنت الشرطة من إلقاء القبض عليه بتهمة ممارسة أعمال السحر والدجل والابتزاز عبر الانترنت.

وأضاف التحقيقات أنه ومن خلال عملية جمع المعلومات والأدلة الالكترونية المتعلقة بالقضية فقد تمكنت شرطة المباحث العامة من تحديد هوية المشتبه به وإلقاء القبض عليه، وبسماع اقواله اعترف بقيامه بممارسة اعمال السحر عبر الانترنت عن طريق تواصله مع السيدات ومطالبتهن إرسال صورهن الخاصة له بحجة تخليصهن من السحر والأرواح الشريرة( كما يدعي )، وذلك بعد الحصول على مبلغ من المال.

 وأفاد بأنه قد حصل على صور المشتكية لكنها رفضت إرسال أي مبلغ من المال له حتى يقوم بعمله، عندها بدأ بعملية ابتزازها مادياً بالصور التي يمتلكها .

وأكدت الشرطة توقيف المشتبه به لمدة 24 ساعة وإحالته للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.

 

لأول مرة .. جريمة من هذا النوع!

الناطق باسم الشرطة الفلسطينية المقدم لؤي ارزيقات، أوضح خلال حديثه مع "شاشة" أن هذه هي المرة الأولى التي يتم خلالها تسجيل قضية من هذا النوع، وهي الابتزاز المادي على خلفية الشعوذة عبر الانترنت.

وعلى خلفية القضية قال ارزيقات:" ادعى هذا الشخص أنه مشعوذ وقادر على إخراج الأرواح الشريرة من بيت السيدة، وطلب منها إرسال صور بأشكال مختلفة ليتمكن من إخراج هذه الأرواح، وبعد حصوله على الصور بدأ بابتزازها مادياً، الأموال مقابل عدم نشر الصور".

 

ماذا تنصح الشرطة ضحايا الجرائم الالكترونية؟

وعن النصيحة التي تقدمها الشرطة للمواطنين في حال وقوعهم بهكذا فخ، قال ارزيقات لـ"شاشة": "أولا ننصح المواطنين بعدم نشر صورهم على شبكة الانترنت، وإرسالها لأشخاص آخرين".

وأضاف:" في حال تعرضوا لهكذا موقف نطلب منهم عدم الاستماع لكلام المبتز والعمل على التوجه للشرطة لتقوم هي بعملها اللازم".

وتابع ارزيقات:" ننصح المواطنين أيضا بتغير كلمة سر حساباتهم الشخصية باستمرار، وعدم قبول طلبات صداقة من الغرباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي".


التعليقات