بلدية تل أبيب ترفض طلبا بإضافة كلمات عربية إلى شعارها

  • الثلاثاء 2012-08-07 - الساعة 10:53

القدس – شاشة نيوز- رفض مجلس بلدية تل أبيب  مقترحا بإضافة كتابة باللغة العربية إلى شعار البلدية بعد أن عارض ذلك 14 عضوا في مقدمتهم رئيس البلدية رون خولدائي فيما أيده 10 أعضاء. وزعم خولدائي في تعقيبه على رفض الطلب أن إضافة كتابة باللغة العربية إلى شعار البلدية من شأنه أن يزيد ما وصفه التوتر القومي في المدينة.

 

وتقدم عضو البلدية العربي أحمد مشهراوي من حزب ميريتس بمقترح يقضي بإضافة كتابة بالعربية إلى شعار البلدية لكن المجلس البلدي رفض هذا الطلب خلال اجتماع عقد أمس. ويأتي الطلب بإضافة اللغة العربية إلى شعار البلدية في سياق المطالبة بإطلاق أسماء عربية على الشوارع في المدينة.

 

وتم تصميم الشعار الحالي لبلدية تل أبيب، واسمها الرسمي "بلدية تل أبيب – يافا"، خلال الاستعدادات للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس المدينة في العام 2009، وتضمن الشعار كتابة باللغتين العبرية والانكليزية، وقبل ذلك تضمن الشعار كتابة بالعبرية فقط. 

 

وأطلقت بلدية تل أبيب على شوارع مدينة يافا العربية العريقة أسماء عبرية لا تمت بأي صلة لسكان المكان الأصليين وبعد مطالب متكررة تم إطلاق أسماء عربية على 14 شارعا وميدان واحد فقط من أصل قرابة 400 شارع في يافا.