'القوى' تعلن برنامج فعالياتها الوطنية للأسبوع الجاري

  • السبت 2018-04-14 - الساعة 14:02

رام الله  - شاشة نيوز -  أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، جدول فعالياتها للأسبوع الجاري، والمتعلقة باستمرار التظاهر تنديدا بالقرارات والإجراءات الأميركية.

ودعت القوى، في بيان لها، جماهير شعبنا للمشاركة في مهرجان الوفاء للقائد المناضل مروان البرغوثي لمناسبة الذكرى ال 16 لاختطافه، والذي يقام في قصر رام الله الثقافي، عصر غد الأحد.

وبينت أن يوم الاثنين المقبل سيشهد إيقاد شعلة يوم الأسير، عند الساعة السادسة مساء في جامعة فلسطين التقنية – خضوري في مدينة طولكرم.

ودعت إلى مسيرة باتجاه المدخل الشمالي لمدينة البيرة، يوم الثلاثاء المقبل، تأكيدا على الوقوف مع الأسرى، ورفضا لإجراءات الاحتلال.

كما دعت لأن يكون يوم الجمعة المقبل، يوما للتصعيد الميداني، رفضا لإجراءات الاحتلال وقرارات الإدارة الأميركية، ودفاعا عن القدس، العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وجاء البيان على النحور الاتي:

يا جماهير شعبنا العظيم يا ابطال الصدام اليومي مع المحتل الغاشم يا جنود فلسطين الاوفياء المدافعين عن شرف الامة العربية ومقدساتها يا من تذودون عن الحقوق الوطنية رفضا للصفقات المشبوهة ... متمسكون بحق العودة للديار وتقرير المصير والاستقلال الوطني في دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس يا من لبيتم نداء الأرض فكانت التضحيات استمرارا لشلال الدم النازف على طريق كنس الاحتلال .......  يا بناة الدولة وحماتها الاوفياء على المتاريس ومواقع المواجهة المفتوحة مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه الجبناء  .

 ابناء رام الله والبيرة الابطال تستمر فعاليات مسيرات العودة للأسبوع الثالث تمسكا بالأرض وحق العودة ودفاعا عن المقدسات والقدس ورفضا للابتزاز الأميركي، ويستمر العطاء والوفاء في غزة الابية والضفة المنتصرة ويمارس الاحتلال صنوف قتله اليومي موقعا المزيد من الشهداء والجرحى من ابناء وبنات شعبنا الذين هبوا ليؤكدوا للعالم ان لا قفز او تجاوز لحقوق الشعب الفلسطيني ولا شرعية لهذا الاحتلال المجرم فوق ارضنا، في وحدة ميدانية تجسد روح الانتماء الوطني الأصيل لابناء وبنات شعبنا، وفي أسبوع الأسير الفلسطيني ترتفع الهامات وقوفا واسنادا لاسيراتنا واسرانا في سجون الاحتلال نحو أوسع مشاركة شعبية لانجاح البرنامج الوطني تعبيرا عن الوفاء للحركة الاسيرة وابطالها وهم يخوضون معارك الإرادة والإصرار رفضا لحملات إدارات السجون الفاشية .

أبناء شعبنا العظيم  يصحو العالم اليوم على جريمة جديدة للولايات المتحدة وحلفاءها برطانيا وفرنسا في عدوان ثلاثي جديد على امتنا من خلال القصف الهمجي البربري الذي تعرضت له الشقيقة سوريا وهوما يؤكد ان قوى الاستعمار القديم الجديد ما زالت على اهدافها في الاستيلاء على موارد ومقدرات امتنا واحكام السيطرة عليها اننا نستنكر هذا الهجوم الاجرامي مؤكدين وقوفنا مع سوريا في مواجهة مخططات الاستعمار معبرين عن تمسكنا  بسوريا ووحدة اراضيها واستقلالها وسيادتها ورفض أي مشاريع غربية بتطواطؤ  رجعي عربي لتقسيمها او النيل من وحدة أراضيها .

اننا ندعو جماهير شعبنا للمساهمة في إنجاح البرنامج الوطني الأسبوعي على النحو التالي :

-اليوم السبت الساعة الخامسة والنصف مساء التجمع على دوار المنارة برام الله رفضا للعدوان الثلاثي على سوريا الشقيقة.
-الاحد 15/ 4 الساعة الرابعة مساء  مهرجان الوفاء للقائد المناضل مروان البرغوثي في لمناسبة الذكرى ال 16 لاختطافه قصر رام الله والثقافي  .
- الاثنين 16 /4 ايقاد شعلة يوم الأسير الساعة السادسة مساء جامعة فلسطين التقنية – خضوري طولكرم .
- الثلاثاء  17 / 4 يوم الأسير التجمع امام عمارة الوردة الحمرا البالوع ثم الانطلاق بمسيرة حاشدة لحاجز الاحتلال امام مستوطنة بيت ايل تاكيدا على وقوفنا مع الاسرى ورفضا لإجراءات الاحتلال .
- الجمعة يوم للتصعيد الميداني رفضا لإجراءات الاحتلال وقرارات ادارة ترامب  ودفاعا عن القدس عاصمة ابدية لدولة فلسطين وتاكيدا على استمرار الكفاح الوطني المشروع لشعبنا ومواصلة مسيرات العودة في وحدة الدم بين أبناء الشعب الواحد مع أهلنا في قطاع غزة 


عاش شعبنا العظيم
والمجد والخلود للشهداء الشفاء للجرحى والحرية للأسرى

القوى الوطنية والإسلامية 
محافظة رام الله والبيرة 


التعليقات