فيديو| من رام الله 'رجع ظريف على القدس'

  • الأحد 2018-02-25 - الساعة 18:50

طابور دبكة فلسطينية على انغام اغنية "ظريف الطول"
رام الله - شاشة نيوز - شارك مئات المواطنين مساء اليوم الأحد، على دوار نيلسون منديلا في رام الله، باحياء التراث والفلكلور الفلسطيني، بتنظيم طابور دبكة على انغام أغنية ظريف الطول وعدد من الأغاني الشعبية.

ونظمت فرقة اوسكار الاستعراضية حملة "رجع ظريف ع القدس".. جيب كوفيتك وتعال،  بالتعاون مع بلدية رام الله، بهدف اعادة احياء وتجسيد التراث من خلال التذكير بالدلعونة وحكاية ظريف الطول الذي يجسد الواقع الفلسطيني بكل صورة ونقله من جيل لآخر.

واكد مدير الفرقة عقبة سلامة، أن هذا الحدث يهدف لإعادة التأكيد والتذكير ان الدبكة هي ثقافة  وليست مجرد هواية وهي جزء من عاداتنا وتقاليدنا الني نفتخر بها ونسعى لنقلها للأجيال القادمة، فكل شخص موجود معنا اليوم يحمل بطاقه تحمل رقم واسم قرية فلسطينية للتعريف بها .

وشدد عقبة على ضرورة دعم التراث الفلسطيني لإيصال رسالة للعالم انه ورغم الاحتلال والوجع نحن شعب نعشق الحياة ونصر على عيشها.

جدير بالذكر ان أغنية "ظريف الطول" هي من الأغاني الشعبيّة الأساسيّة التي تُردّد دائما في المناسبات الاجتماعيّة والوطنيّة، وخاصّة في القرى، ويعتبر "ظريف الطول" كل مقاوم فلسطيني وكل ايد قابضه على السلاح وسبابتها على الزناد .

شاهدوا الفيديو ...


التعليقات