صبيح المصري يصل رام الله اليوم

  • الثلاثاء 2018-02-13 - الساعة 12:02

رام الله- شاشة نيوز- يصل رجل الاعمال الفلسطيني رئيس مجلس إدارة البنك العربي ورئيس مجلس ادارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية السيد صبيح المصري الى رام الله اليوم، قادما من العاصمة الاردنية عمان .

ومن المقرر ان تنظم مجموعة الاتصالات استقبالا وعشاء على شرف المصري في فندق الملينيوم "مطعم يبوس" برام الله مساء اليوم.

والمصري من مواليد مدينة نابلس ويعد من أهم رجال الأعمال في فلسطين و الأردن والمنطقة العربية، ولديه استثمارات اقتصادية عدة في الأردن وفلسطين والسعودية ولبنان.

وكان البنك العربي الذي يرأس المصري مجلس ادارته كسب مؤخرا القضية الرئيسية المرفوعة ضده في نيويورك وأغلق ملفها نهائياً.

 حيث أصدرت محكمة الاستئناف الأمريكية بتاريخ 9 شباط 2018 قرارها بفسخ قرار المسؤولية المدنية الصادر في شهر أيلول من العام 2014 ضد البنك العربي بشأن القضية الرئيسية المقامة ضده في نيويورك من قبل المدعين الأمريكيين.

وفي بيانه، عبر البنك العربي عن بالغ سروره وارتياحه العميق لصدور هذا القرار والذي جاء ليؤكد على سلامة وقوة موقف البنك والتزامه الدائم بكافة المتطلبات الرقابية والمعايير المصرفية العالمية، وهو الأمر الذي أشار إليه البنك مراراً منذ بداية هذه القضية قبل حوالي أربعة عشر عاماً.

وقال البنك في بيان صحفي:"إن هذا القرار الصادر عن محكمة الاستئناف في نيويورك هو قرار نهائي أغلق هذه القضية بشكل تام، وهو يأتي في اطار اجراءات التسوية مع المدعين وضمن الاحتمالات المتوقعة والحدود التي أعد لها البنك".

وأضاف:"أما فيما يتعلق بالقضية المقامة من قبل المدعين غير الأمريكيين والمنظورة حالياً أمام المحكمة العليا الأمريكية فإن موقف البنك فيها قوي، لا سيما وأنه قد ربح هذه القضية في ثلاث مراحل كان آخرها قرار محكمة الاستئناف بهيئتها الموسعة والتي أكدت على قرار محكمة المقاطعة برد هذه القضية". 


التعليقات