دمشق تقلل من أهمية انشقاق رئيس وزرائها

  • الإثنين 2012-08-06 - الساعة 19:39

 

 

دمشق – وكالات - قلل وزير الاعلام السوري عمران الزعبي اليوم الاثنين من اهمية انشقاق رئيس الوزراء السوري رياض حجاب، مؤكدا انه لن يؤثر على سوريا لانها دولة مؤسسات لا افراد.

وقال الزعبي بعد اجتماع "استثنائي" لمجلس الوزراء بحسب ما ذكر التلفزيون السوري الرسمي، برئاسة عمر غلاونجي الذي كلف تسيير اعمال الحكومة مؤقتا بعد انشقاق رئيس الوزراء رياض حجاب، "لم نسمع عن رئيس الوزراء شيئا، لم يظهر على التلفزيون، ولم يقل شيئا".

واضاف، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا"، ان "سوريا دولة مؤسسات، وقيمة الافراد فيها قيمة مضافة، والاصل هو طبيعة عمل المؤسسة، وان انشقاق الاشخاص مهما علت رتبهم او مواقعهم لا يغير ولا يؤثر في نهج الدولة السورية".

وتابع الزعبي، بحسب مقتطفات اخرى من حديثه بثها التلفزيون بالصوت والصورة، "يخطىء من يعتقد ان سوريا الدولة هي اجتماع اشخاص، هي اجتماع مؤسسات وثقافة دولة. لسنا امارة او مشيخة".

وقال ايضا "بعض الانشقاقات الفردية مهما تكاثرت، يعتقدون (الذين يروجون لها) انها يمكن ان تنشىء حالة ارتباك في سوريا".

واكد ان في سوريا الكثير من "الكوادر البشرية القادرة على ان تشغل كل مواقع الذين يهربون او ينشقون".

واكد من جهة اخرى ان "لا صحة على الاطلاق لكل ما اشيع ويشاع عن انشقاق بعض الوزراء"، مضيفا "ان 99 في المئة مما تبثه القنوات الفضائية حول شخصيات سورية او احداث على الارض انما هو محاولات بائسة ويائسة ولها اهداف وغايات محددة".

وبث التلفزيون صورا لاجتماع مجلس الوزراء برئاسة غلاونجي مع تمرير الكاميرا مطولا على كل من المشاركين في الجلسة.

ونقلت سانا عن غلاونجي معاهدته "قائد الوطن السيد الرئيس بشار الاسد على العمل بما يرضي طموح وتطلعات شعبنا".

وقال "سنبذل كل الجهود للقيام بما اوكل الينا من مهام لخدمة مواطنينا ومواجهة الازمة الراهنة والخروج منها بما يحقق مصلحة الوطن، ولن يكون لنا الا خيار الانتصار في مواجهة هذه الازمة ومواجهة القوى والدول المتآمرة التي تقف من ورائها".

وكان متحدث باسم حجاب اكد من عمان وعبر قناة "الجزيرة" الاثنين انشقاق رئيس الوزراء عن النظام السوري وانضمامه الى الثورة.

وقال المتحدث محمد عطري ان حجاب الذي لجأ الى الاردن سيغادر الى قطر "خلال ايام"، مضيفا انه "سيخرج الى الاعلام وهو بكامل صحته وعائلته سليمة ومعه".

وذكر عضو المجلس الوطني السوري المعارض خالد زين العابدين ان وزيرين وثلاثة ضباط في الجيش كانوا يرافقون حجاب لدى عبوره الحدود الى الاردن ليل الاحد.

 


التعليقات