"كهرباء القدس" تطالب المشتركين بترشيد الكهرباء من خلال فيديو توعوي

  • الإثنين 2012-08-06 - الساعة 13:33

 

رام الله-  شاشة نيوز -  أطلقت شركة كهرباء محافظة القدس، اليوم الاثنين ، فيديو توعوي وتثقيفي ، ويستهدف الفيديو ربات المنازل بشكل خاص من خلال دقيقتين ونصف يشرح خلالها خطوات سريعة لتوفير الكهرباء في المنزل وكيفية الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية لخفض قيمة فاتورة الكهرباء خلال فصل الصيف.  
 
ويأتي هذا الفيديو التوعوي إدراكاً من "كهرباء القدس" بأهمية الترشيد في استخدام الكهرباء خلال فصل الصيف الحار، وذلك بالتركيز على الطرق الصحيحة والتوجيهات السليمة للمشتركين حول كيفية استخدام الأجهزة الكهربائية داخل المنزل بطريقة سهلة من أجل مساعدة المشتركين في تخفيض فواتيرهم ما أمكن في ظل موجة غلاء الأسعار، وتقليص الضغوط على الأحمال خلال الصيف ولتجنب حدوث أزمة كهربائية في مناطق امتياز الشركة. 
 
كما ويركز الفيديو على الاستخدام الأمثل للثلاجة، الإنارة والمكيف. ويشير الى أن الثلاجة هي من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكاً للكهرباء وخاصة الثلاجات القديمة التي تستهلك حوالي ضعفي كمية الكهرباء التي تستخدمها الثلاجات الجديدة مبيناً أهمية التأكد من  كفاءة العازل المطاطي المحيط بباب الثلاجة، وعدم فتح بابها بشكل متكرر وخاصة لشرب الماء في فصل الصيف ، والاحتفاظ بالماء البارد في تيرموس  خارج الثلاجة لخفض استهلاكها للكهرباء. 
 
أما فيما يتعلق بالإنارة فيوضح الفيديو بأنه بالامكان توفير 85% من الكهرباء عند استبدال المصابيح العادية في المنزل بمصابيح  الفلوريسنت، مشدداً على أهمية وضرورة الاستفادة من الإنارة الطبيعية نهاراً من خلال فتح الستائر، وإطفاء المصابيح لدى مغادرة الغرفة وتعيين شخصاً من أفراد العائلة ليكون مسؤولاًعن التأكد من إطفاء الاجهزة الكهربائية غير المستخدمة. 
 
أما فيما يتعلق بالمكيف، فيبين الفيديو على أن استخدام المراوح الكهربائية أكثر توفيراً للكهرباء من استخدام المكيف،  كما يقدم مجموعة من النصائح حول تجنب وضع المكيف في مكان تصله أشعة الشمس، وتنظيف الفلتر باستمرار ، وأهمية ضبطه على درجة حرارة مناسبة (25 نهارا و18 ليلا). 
 
 ويطلب الفيديو من المواطنين تجنب استخدام المكواة، والأفران الكهربائية، والغسالات خلال فترة الذروة أي بين الساعة 12 ظهراً و5 مساءً، وذلك لتجنب الضغط على شبكات الكهرباء وتجنب ازدياد الأحمال الكهربائية. 
للاطلاع على الفيديو الرجاء زيارة: 
http://www.youtube.com/watch?v=Ez-UHI1_7Hc&feature=youtu.be
 
  
 

التعليقات