الريال يسعى لضرب 3 عصافير بحجر في المونديال

  • السبت 2017-12-16 - الساعة 14:37

شاشة نيوز: تتجه أنظار الساحرة المستديرة، مساء السبت، إلى استاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، والذي يحتضن نهائي مونديال الأندية بين ريال مدريد الإسباني ونظيره غريميو البرازيلي.

ويخوض ريال مدريد مباراته أمام غريميو، ونصب عينيه 3 أهداف، الأول هو الحفاظ على اللقب، ثم إنهاء عام 2017 بحصد خمسة ألقاب، وثالثا تعويض الخيبات التي يعاني الفريق على مستوى الدوري المحلي إذ يقبع في المركز الرابع بفارق 8 نقاط عن برشلونة المتصدر.

 لكن مهمة النادي الملكي لن تكون بالسهلة أمام غريميو، رغم أنه يظل المرشح الأقوى للفوز باللقب لامتلاكه ترسانة من نجوم العالم يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز بالكرة الذهبية مؤخرا وللمرة الخامسة في مشواره، والهداف التاريخي لمونديال الأندية بتسجيله 6 أهداف في ثلاث نسخ مختلفة. 

 وكان ريال مدريد تأهل للنهائي بصعوبة على حساب الجزيرة الإماراتي في مباراة النصف نهائي التي انتهت بنتيجة 2-1، بينما فاز غريميو على باتشوكا المكسيكي بهدف نظيف في نصف النهائي الآخر.

 في المقابل، لن يكون غريميو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية خصما سهلا لريال مدريد الإسباني، فالفريق البرازيلي لديه طموح كبير في الفوز بلقب مونديال الأندية في أول مشاركة له، مضاهيا إنجاز فريق كورينثيانز الذي تغلب قبل خمس سنوات بهدف دون رد على فريق تشيلسي الإنجليزي في اليابان لينهي هيمنة أوروبية على لقب هذه البطولة.

وستسبق مباراة النهائي على استاد مدينة زايد الرياضية أيضا، مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع التي ستجمع الجزيرة الإماراتي وباتشوكا المكسيكي.