بدائل بسيطة لخفض السعرات الحرارية

  • الخميس 2017-12-07 - الساعة 11:53

بدائل لذيذة وصحية 

رام الله - شاشة نيوز: كشفت اخصائية التغذية الأسترالية بيتا كاريغ عن 5 أفضل وأسهل بدائل غذائية لتكون وجبات الطعام صحية. ونشر موقع "دايلي ميل" أبرزها تعرفوا عليها:

-جبنة ريكوتا بدلا من المايونيز: إن استبدال المايونيز بالريكوتا يساعد في توفير ما لا يقل عن 100 سعرة حرارية في السندويش أو السلطة، وبالتالي فذلك يوفر أكثر من 10 غرامات من الدهون.

-ارز القرنبيط (cauliflower) بدلاً من الأرز الأبيض: يحتوي أرز القرنبيط على 48 سعرة حرارية لكل كوب. وهذا الارز غني بالمغذيات والكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم، إضافة الى احتوائه على كمية مضاعفة من الالياف المفيدة للجسم.

-البطاطا المخبوزة بدلا من البطاطا المهروسة: يخفض هذا الإجراء أكثر من 30 سعرة حرارية في كل وجبة، فذلك يوفر الطاقة والدهون، ولكن يزيد كمية الألياف.

-صدور الدجاج بدلا من النقانق: يمكن خفض 90 سعرة حرارية من خلال هذه الحركة، وتناول الدجاج المشوي يساهم في إنقاص نصف الكمية التي يمكن تناولها من خلال اللحمة.

-رغوة الشوكولا (شوكولا موس) بدلا من كيك الشوكولا: استبدال الشوكولا يوفر أكثر من 200 سعرة حرارية، ويقلل أيضاً كمية السكر التي يتم تناولها الى النصف.


التعليقات