صلاح.. صورة 'رسمية' بقيمة تاريخية

  • الأحد 2017-11-19 - الساعة 11:08

شاشة نيوز - وكالات - لم تكن أول ليلة يتألق فيها محمد صلاح مع ليفربول، لكن ثنائية الفرعون المصري التي ساهمت بالفوز بثلاثية نظيفة على ساوثمبتون، السبت، حملت دلالات عدة، أكثرها تاريخي.

فالهدفان الرائعان وضعا صلاح على قمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 9 أهداف، وجعلته أفضل مسجل للريدز في أول 12 جولة.

ونشر موقع "بريميرليغ" الرسمي صورة لصلاح تحت عنوان صاحب أفضل أداء، باعتباره بات هدافا للبطولة بفارق هدف واحد عن نجوم كبار بقيمة سيرخيو أغويرو وغابرييل جيسوس (مان سيتي)، هاري كين (توتنهام)، روميلو لوكاكو (مان يونايتد)، وألفارو موراتا (تشلسي).

لكن الرقم التاريخي لصلاح لم يقتصر على البريميرليغ، وإنما تجاوزه لاعتبارات مصرية خالصة.

فوفقا لمصادر رياضية بات صلاح، وهو لا يزال في سن الـ25، أفضل هداف في تاريخ المحترفين المصريين في أوروبا برصيد 97 هدفا، متجاوزا بفارق هدف النجم السابق أحمد حسام ميدو، الذي اعتزل بعد سنوات حافلة من اللعب ببطولات الدوري في هولندا وفرنسا وإسبانيا وإنجلترا.

كما بات صلاح اللاعب المصري الثاني الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، بعد عمرو زكي الذي تصدر تلك القائمة لفترة وجيزة مع ويغان موسم 2008-2009.

لكن صلاح يبدو مرشحا للذهاب أبعد كثيرا من كل سابقيه المصريين بالنظر إلى سنه الصغيرة، وانضمامه إلى ليفربول القوي الزاخر بالنجوم، فضلا عن التزامه المبكر.

يشار إلى أن صلاح بدأ رحلة احترافه قبل 5 سنوات مع بازل السويسري، قبل أن تتعدد محطاته التالية في تشلسي وفيورنتينا وروم، حتى الالتحاق بليفربول الصيف الماضي.


التعليقات