إسرائيل: الحرب القادمة ستكون مع لبنان وسوريا

  • الثلاثاء 2017-11-14 - الساعة 21:21

رام الله- شاشة نيوز: قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إن الحرب القادمة ستكون مع سوريا ولبنان معا، ولا يوجد معركة على جبهة واحدة، في الشمال أو في الجنوب.

وأضاف ليبرمان حسب صحيفة معاريف العبرية أن الجيش اللبناني فقد استقلاليته و تحول إلى جزء غير منفصل عن منظومة "حزب الله" العسكرية.

وفي أوج التهديدات العسكرية والسياسية من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وليبرمان، بتوجيه ضربة عسكرية ساحقة لـ"حزب الله" في لبنان، والتوعد بتدمير ما وصفوه بالقاعدة الإيرانية البرية التي يجري حاليا، بحسب ليبرمان، بناؤها في جنوب سوريا، نشرت القناة 12 العبرية تقريرا تحت عنوان: في المواجهات القادمة كل صاروخ سيحقق إصابة.

وقال التقرير إن ": عددا من المسؤولين السابقين في شركة "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية، حذروا من توسيع مصانع تكرير النفط و المصانع الكيماوية في حيفا، إذ أن وجودها أوجد لإسرائيل تهديدا لم تكن تعرفه في الماضي".

وأوردت القناة الإسرائيلية في تقريرها تصريحا لنائب الرئيس السابق للبحوث التطويرية في شركة "رفائيل"، نفتالي أميت: "لننظر لقرب المنازل في كريات حاييم وكريات آتا، سنرى بوضوح أن حيفا ليست هي الوحيدة التي سيتم استهدافها وإخلاء السكان منها، أي أن حوالي 200 ألف من السكان سيتم إخلاؤهم إن وقع حادث".


التعليقات