التنمية الاجتماعية تعقد لقاءً حول الابتزاز الإلكتروني في بيت لحم

  • الثلاثاء 2017-11-14 - الساعة 14:03

وكالات- شاشة نيوز- نظمت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء لقاءا توعويا حول الابتزاز الالكتروني في محافظة بيت لحم ضمن سلسلة لقاءات مماثلة عقدتها في مختلف المحافظات الشمالية خلال الشهرين الماضيين.

وعقد اللقاء الذي أشرفت عليه وحدة التوعية والإرشاد في الوزارة بالتعاون مع النيابة العامة في مقر دار رعاية الفتيات بيت جالا، بمشاركة مديرة المركز أمل حمود والموظفات وفتيات الدار.

وتناولت وكيل نيابة بيت لحم جمانة عبد ربه خلال عرض قدمته أثناء اللقاء تعريف الابتزاز الالكتروني، وإشكاله وسبل التصدي له عبر إتباع طرق الاستخدام الآمن للمواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي. وعرضت فيلما يوضح الظاهرة وخطورتها الاجتماعية وسبل التعامل معها حين حدوثها.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية قد أطلقت حملة توعوية وقائية في مختلف المحافظات الشمالية استهدفت فئة الشباب والمراهقين تناولت ظاهرة الابتزاز الالكتروني.

وبينت رئيس وحدة التوعية والإرشاد في الوزارة سلمى أبو عياش أن الوحدة شرعت في تنظيم الحملة التي طالت مختلف المحافظات الشمالية بغرض توعية الفئات الشابة من ظاهرة الابتزاز الالكتروني، ومخاطرها وسبل الحماية منها.

وشددت على أهمية محاربة الظاهرة لما لها من انعكاسات سلبية على مختلف المستويات لاسيما اجتماعيا واقتصاديا ، داعية إلى ضرورة إبلاغ السلطات المختصة عند حدوث عملية الابتزاز كي يتم التعامل معها بشكل مباشر وآني. 

ونفذ الحملة فريق وحدة التوعية والإرشاد في وزارة التنمية الاجتماعية تحت شعار "لنعمل معاً على محاربة الابتزاز الالكتروني".


التعليقات