مليون دولار لدعم برنامج 'الأونروا' التعليمي بالقدس

  • الخميس 2017-09-14 - الساعة 11:39

رام الله - شاشة نيوز: وقع مدير عام صندوق أوبك للتّنمية الدّولية (أوفيد) سليمان جاسر الحربش، والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) بيير كرينبول، اتفاقية منحة جديدة، بقيمة مليون دولار أميركي، يتم بموجبها دعم برنامج "الأونروا" التعليمي في القدس الشرقية.

وتهدف هذه المنحة التي تم توقعيها يوم أمس، في العاصمة الأردنية عمان، إلى تمكين "الأونروا" من إعادة تأهيل، وتوسعة مدرستها الخاصة بالبنات في قرية بيت عنان، التابعة لمدينة القدس. ويشمل هذا المشروع تشييد فصول دراسية، ومختبر للحاسوب، وغرف مكاتب إدارية للموظفين، ومكتب للمرشد، وغيرها من المرافق الأخرى، فضلا عن توفير المعدات، والأجهزة اللازمة للمدرسة.

وتستهدف أعمال إعادة التأهيل والصيانة المختلفة تحسين المرافق المدرسية ومحيطها، ومن المتوقع البدء في تنفيذ المشروع مطلع تشرين الأول المقبل، واستكماله بنهاية كانون الثاني 2019.

واستهل الحربش كلمته خلال مراسم توقيع الاتفاقية، بالإشادة بتاريخ الشراكة بين "أوفيد"، و"الأونروا"، التي تمتد إلى ما يقارب الأربعة عقود، معربا عن ثقته "أن هذا المشروع الجديد سيكون معلما آخر في الشراكة، والتعاون النموذجي بين الطرفين".

كما تحدّث عن "الفعالية الملحوظة والتأثير الاجتماعي الكبير" للمشروعات، والبرامج التي تنفذها "الأونروا" لصالح الشعب الفلسطيني، مثمنا دورها في تحسين سبل معيشة، وظروف اللاجئين الفلسطينيين، من خلال تنمية بشرية مستدامة لتعزيز رأس المال، والتماسك الاجتماعي.


التعليقات