الاعلان عن موعد لقاء نتنياهو وترامب

  • الخميس 2017-09-14 - الساعة 11:19

وكالات- شاشة نيوز-  يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين المقبل، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال موقع "تايمز أوف إسرائيل" الاخباري الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن نتنياهو سيصل إلى نيويورك يوم الجمعة، ويلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الإثنين.

وأضاف إن نتنياهو سيلقي كلمة إسرائيل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، قبل أن يعود مباشرة إلى إسرائيل.

ولم يصدر أي تأكيد من البيت الأبيض أو مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن موعد الاجتماع، رغم ان نتنياهو قال إنه سيلتقي ترامب خلال زيارته الى نيويورك.

وقالت مصادر فلسطينية مطلعة لوكالة الأناضول، اليوم الخميس، إن الرئيس محمود عباس سيلتقي أيضا الرئيس الأمريكي ترامب في نيويورك دون تحديد موعد اللقاء.

وأضافت المصادر ذاتها، التي فضلت عدم الكشف عن اسمها: " لا مخططات، حتى الآن، لعقد لقاء ثلاثي فلسطيني إسرائيلي أمريكي، في نيويورك".

ويغادر الرئيس عباس الى نيويورك يوم السبت، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولقاء مسؤولين عرب وأجانب وإلقاء كلمة فلسطين في الجمعية العامة.

وكان نتنياهو قد وصل الاثنين إلى الأرجنتين، وزار أمس كولومبيا، على أن يصل اليوم الخميس إلى المكسيك في أول زيارة لرئيس وزراء إسرائيلي في منصبه إلى أمريكا اللاتينية.

وركز نتنياهو في كلماته خلال جولته في أمريكا اللاتينية على الملف النووي الإيراني، مطالبا بتعديل او الغاء الاتفاق الدولي مع إيران حول السلاح النووي للأخيرة.

وسبق لنتنياهو أن التقى مع ترامب مرتين منذ بداية العام الجاري الأولى في واشنطن والثانية في القدس الغربية. -


التعليقات