سلطات الاحتلال تقضي بالزام عائلة مقدسية بدفع تكاليف هدم منزلها

  • الخميس 2017-09-14 - الساعة 08:57

شاشة نيوز - وكالات - سلمت محكمة تابعة لسلطات الاحتلال الاسرائيلية عائلة توفيق الغزاوي من قرية الطور بالقدس قراراً بدفع مبلغ 122.523 شيكل، بدل تكاليف هدم منزلهم وتكاليف الحراسة الامنية في العام 2014 .

وقال توفيق الغزاوي لـ" القدس " ان المحكمة الاسرائيلية سلمتنا قراراً بدفع مبلغ 42137 شيكل اجرة الجرافة و80386 شيكل اجرة حراسة لتأمين عملية هدم منزلنا في الطور بالقدس والذي هدمته اسرائيل بحجة عدم الترخيص بتاريخ 18/8/2014 . ثم عادت وسلمتنا اخطاراً بازالة مخلفات الهدم او التعرض للمخالفة وتحمل تكاليف الازالة ، مما دفعنا الى ازالة هذه المخلفات بتكلفة وصلت الى 56 الف شيكل .

واضاف الغزاوي ان : "المنزل مكون من شقتين بمساحة 300 متر مربع وكان يعيش فيهما 16 شخصا وكنا قد تقدمنا باجراءات التراخيص اللازمة ودفعنا مخالفات بناء واتعاب للمحامين فاقت 150 الف دولار" .

وحذر توفيق الغزاوي من خطورة الهجمة الاسرائيلية على المقدسيين لتضييق الخناق عليهم واقتلاعهم من ارضهم ، مشيراً الى ان عائلته اضطرت الى تحمل معاناة كبيرة بعد هدم البيت وانتقال افرادها للعيش بعيداً عن اقاربهم ومدارسهم واعمالهم .

وقال ان قرار المحكمة الاسرائيلية اما دفع المبلغ او السجن ، داعياً الجهات المختصة الى مساندة سكان المدينة المقدسة في الدفاع عن اراضيهم وممتلكاتهم وتثيبتهم .

تجدر الاشارة الى ان الرئيس محمود عباس " ابو مازن " كان قد وجه دعماً لابناء القدس ب25 مليون دولار ، وقد لاقت هذه الجهود ترحيباً من الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ، وارتفعت الاصوات لتخصيص صندوق لدعم المقدسيين وتعزيز صمودهم في المدينة المقدسة .


التعليقات