تعليم غزة تعيّن 116معلماً جديداً

  • الأربعاء 2017-09-13 - الساعة 12:37

غزة-شاشة نيوز- عيّنت التربية والتعليم في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، 116معلماً ومعلمة ضمن الدفعة الثانية من المعلمين الجدد للعام الدراسي 2017-2018، بينما شملت الدفعة الأولى 280معلماً ومعلمة.

وقدّم كمال أبو عون، رئيس قطاع التعليم والثقافة في اللجنة الإدارية الحكومية التي شكلتها حركة (حماس) لإدارة غزة، خلال لقاء بمقر التربية مع المعلمين الجدد التهنئة لهم، متمنياً لهم التوفيق والتميز في أعمالهم، وأن يكونوا إضافة نوعية لتطوير التعليم.

وقال أبو عون:"إن التربية تفتخر بكم وتعتبركم صفوة الصفوة حيث تم اختياركم بعد إجراءات بالغة الدقة والشفافية تمثلت في امتحانات ومقابلات وفق معايير علمية وأكاديمية".

ودعا أبو عون المعلمين لإخلاص النية وأن يكونوا على قدر المسؤولية وأن يستشعروا الأمانة في تعليم أبنائنا، داعياً إلى تمتين العلاقة بين المعلمين الجدد وزملائهم المعلمين بشكل عام وزملاء المباحث المتخصصة ، مؤكدا أهمية أن يجهز المعلم نفسة للتدريس من خلال التحضير الجيد.

وفيما يتعلق بعلاقة المعلم والطالب دعا أبو عون، لأن تكون العلاقة علاقة أبوة قائمة على المودة والمحبة والاحترام والقدوة  الحسنة ويعمل المعلم على الاهتمام بالتربية وتعزيز القيم وتعديل السلوكيات الحميدة في نفوس الطلاب.

من جهته، رحب زياد ثابت، وكيل تربية غزة، بالمعلمين الجدد داعياً لأن يكونوا من المتميزين و يكون لهم أثر في الميدان، مضيفاً"أننا بذلنا الجهود الكبيرة من خلال الامتحانات والمقابلات لاختيار المعلمين الأفضل، ونحن مطمئين على هذا الاختيار لكن يبقى الآن الميدان وجهود هؤلاء المعلمين في إثبات أنفسهم".

ووجه ثابت عدة نصائح أهمها أن يتميز المعلم في مهنته وآدائه في الجانب الأكاديمي  والتربوي والعلاقة مع الزملاء والطلاب وأولياء الامور وأن يكون خير 

 


التعليقات