صحة المقالة تحتفل بافتتاح قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى بيت حانون

  • الأحد 2012-08-05 - الساعة 14:48

 

بيت حانون- شاشة نيوز- احتفلت وزارة الصحة في الحكومة المقالة اليوم الأحد، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، بافتتاح قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى بيت حانون، شمال قطاع غزة.
 
وحضر الاحتفال كل من مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، باترك ومدير المستشفى، باسم أبو وردة، ورئيس بلدية بيت حانون، محمد الكفارنة، وجمع من  العامين ورؤساء الأقسام بالمستشفى.
وشكر أبو وردة الجهات الداعمة للمشروع، خاصاً بالذكر اللجنة الدولية للصليب الأحمر على جهودهم المستمرة ودعمهم السخي للمشاريع التطويرية في المستشفى.
 
وأكد أن إعادة تأهيل قسم الاستقبال والطوارئ سيمكن المستشفى من تجاوز العديد من العقبات، وسيزيد من القدرة الاستيعابية للمستشفى على تقديم أفضل الخدمات الصحية لأبناء شعبنا المحاصر.
وأثنى على الجهود المتواصلة، التي تبذلها وزارة الصحة لتحسين الأداء و تطور العمل بالمستشفى.
 
من جهته، أكد باترك حرص اللجنة لتطوير الوضع الصحي في قطاع غزة، بما يضمن تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية للمواطنين الفلسطينيين، مضيفاً "إن مشروع إعادة تأهيل قسم الطوارئ في مستشفى بيت حانون هو حلقة من سلسلة مشاريع ستقام في مستشفى أبو يوسف النجار، مستشفى شهداء الأقصى بدعم من اللجنة لخدمة المواطنين في غزة"كما وشكر جهود كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع من الصحة، والإدارة العامة للمستشفيات، وجميع الطواقم العاملة لرفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، إضافة إلى خلق بيئة عمل مناسبة للطواقم العاملة في القسم.
 
ومن جانبه، بارك محمد الكفارنة، رئيس بلدية بيت حانون الجهود، التي تبذلها الصحة بالتعاون مع اللجنة على تطور العمل بالمستشفى وزيادة القدرة الاستيعابية للمرضى في حالة الطوارئ.
 
من ناحية أخرى، تفقد وزير الصحة في المقالة، باسم نعيم سير العمل في عدد من العيادات والمراكز الصحية، خلال جولة قام بها اليوم, شملت الجولة زيارة عيادة الرحمة في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة، حيث زار كافة الأقسام واستمع للعقبات التي تواجه العيادة، التي تحوي على 5000 ملف لمرضى ومراجعين، حيث يبلغ متوسط عدد المراجعين يوميا 500 مريض.
 
وأكد نعيم خلال حديثه مع إدارة العيادة أن مخطط إعادة بناء العيادة من المنحة العُمانية جاهز وسيتم الشروع  بالعمل خلال الأسابيع القادمة.
 
وزار نعيم مستشفى الحرازين  للولادة، في حي الشجاعية، مؤكداً أنه سيقوم بتوفير مولد للمستشفى بأسرع وقت ممكن.
 
يذكر أنّ مستشفى الحرازين تم افتتاحه قبل أكثر من شهر وشهد 62 حالة ولادة و44 حالة تم تحويلها لمستشفى الشفاء خلال شهر 7 المنصرم.
 
كما تفقد نعيم مركز حسن الحرزين الطبي "القبة"، شرق المدينة، والذي يحتوي على 1500 ملف طبي لمرضى يراجعون المركز.
 
وضمن جولته زار نعيم عيادة "عطا حبيب "في الشجاعية، والتي تضم أكثر من 500 ملف لمرضى ويبلغ عدد المراجعين ما يقارب من 150 حالة يومياً، واطلع على آخر إجراءات توسعة العيادة.
 
كما تفقد وزير الصحة المقال، عيادة جباليا، شمال القطاع، والتي سيتم إعادة بنائها بالكامل، ومن المنتظر أن تبدأ عملية البناء بعد عيد الفطر,  واطلع على سير العمل في مركز الحرية الطبي  في منطقة شمال القطاع، الذي يحتوي على اكثر من 5000 ملف طبي لمرضى.
 
يذكر أن هذه الجولة تأتي ضمن جولات نعيم المتكررة للعيادات والمستشفيات للاطلاع على سير العمل وحل كافة المشاكل والعقبات التي تواجهها, لضمان تقديم أفضل خدمة طبية للمواطن.