اللجنة التأسيسة لغرفة التحكيم تعقد اجتماعها الاول

  • الأحد 2012-08-05 - الساعة 13:47

 

رام الله - شاشة نيوز - عقدت اللجنة التأسيسية لغرفة التحكيم الفلسطينية، اليوم الأحد، اجتماعها الأول، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، والتي شكلت بقرار من الرئيس محمود عباس وبدعم من الحكومة الايطالية وإقليم اومبريا.
 
وشارك في الاجتماع، مستشار الرئيس السياسي نمر حماد بصفته المنسق العام لأعمال اللجنة، ووزير العدل على مهنا، ونقيب المهندسين أحمد العديلي، ونقيب المحاميين حسين شبانة، ونقيب المقاولين عادل عوده، ورئيس اتحاد الرف التجارية احمد هاشم الصغير، ورئيس الاتحاد العام للصناعات صقر جراشي، ومدير عام المراسلات والدعم الفني غازي علاونة، فيما حضره من الجانب الإيطالي، البروفيسور موريتسو والمدير الفني للمشروع مورينو.
 
ونقلت وكالة الانباء الرسمية "وفا" عن مهنا قوله  إن الاجتماع يهدف إلى إطلاق عملية تأسيس غرفة التحكيم الفلسطينية، والتي سبق وشكلت لجنتها التأسيسية بقرار من الرئيس، مضيفا أن تمويل المشروع سيتم من قبل الحكومة الايطالية، وإقليم اومبريا، التي ستشرف فنيا على المشروع.
 
وأشار إلى أن الاجتماع ناقش تحديد الخطوات والأولويات الواجب اتخاذها من أجل إنجاز مرحلة التأسيس، بما في ذلك مراجعة مسودة النظام الخاص في غرفة التحكيم، وكذلك مراجعة قانون التحكيم الفلسطيني من أجل إدخال التعديلات عليه، وذلك لضمان انسجام قانون غرفة التحكيم مع المعايير الدولية بهذا المجال.

التعليقات