العليا ترفض التماسا بمنع تظاهرة قبالة منزل 'مندلبليت'

  • السبت 2017-08-12 - الساعة 12:43

تل أبيب-شاشة نيوز- رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية، استصدار أمر منع لتظاهرة اليوم السبت، قبالة منزل المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، والتي تُنظم في إطار تظاهرات أسبوعية للمعارضة تطالب بإنهاء التحقيق مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وتقديم لوائح اتهام ضده.

وبحسب صحيفة 'معاريف' في نسختها الإلكترونية، رد القاضي المناوب في العليا، التماسا بهذا الخصوص تقدم به المحامي، مناحيم مشكوفيتس، نيابة عن جيران المستشار القضائي.

وبحسب المصدر، من المفترض أن تجري المحكمة العليا مداولات إضافية في التماس بمنع هذه التظاهرات الأسبوعية، وذلك في جلسة خاصة في وقت لاحق لم يحدد بعد.

يشار إلى أن القناة الثانية الإسرائيلية نقلت، عن ضابط الأمن في بلدية بيتح تكفا قوله، إن 'المظاهرات ضخمة جدا ويشارك بها جمهور واسع وهذا بمثابة مساس بحياة المواطنين في المدينة'.

وتوجه ضابط الأمن في البلدية إلى الشرطة وطالبها إعادة النظر بالسماح بمثل هذه المظاهرات في المدينة، بزعم أن الظروف تغيرت في ظل التطورات ومشاركة الألاف أسبوعيا في المظاهرات من الجانين، الداعمين لرئيس الحكومة وكذلك من المطالبين بتقديم لوائح اتهام ضده، 'وهو أمر من شأنه أن يؤدي لمواجهات تمس بسكان المدينة'.على حد تعبيره.

 


التعليقات