إتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني يطالب بحل أزمة جامعة بيرزيت

  • الأحد 2012-08-05 - الساعة 12:08

 

بيرزيت - شاشة نيوز- طالبت كتلة كفاح الطالب الفلسطيني، في بيان لها وصل "شاشة نيوز: نسخة منه اليوم  "بحل الأزمة العالقة في جامعة بيرزيت وما ترتب عليها من توقف العملية التعليمية منذ ما يزيد عن أسبوعين".
 
ودعت كل الأطراف لإعطاء الأولية للعملية التعليمية ولاستمرارها؛ وطالبت ادارة جامعة بيرزيت بايجاد تسويةٍ للأزمة بعيداً عن الحلول على حساب مصلحة الطالب.
 
 
 وأضاف البيان أن "كفاح الطالب تطالب ادارة الجامعة بالتراجع عن قرارها بزيادة رسوم الساعة الجامعية وزيادة رسوم التسجيل، والتخفيف قدر الإمكان عن اخواننا الطلبة، وتهيئة الظروف المناسبة لعملية تعليمية ناجحة ومفيدة، كي تبقى بيرزيت في طليعة الجامعات الفلسطينية".
 
كما ورفضت  كفاح الطلبة في بيانها "التهديدات التي خرجت من ادارة الجامعة خلال الأيام الماضية بإلغاء الدورة الصيفية الثانية؛ لأن ذلك سيؤدي إلى تأخير العشرات من اخواننا الخريجين وإلغاء التسجيل المعتمد لأكثر من 2000 من الطلبة".
 
وأكدت  على ضرورة ابقاء باب الحوار مفتوحاً بين مجلس الطلبة وهو الممثل الشرعي لطلبة الجامعة وبين ادارة الجامعة وذلك من أجل التوصل لحل لهذه الأزمة بأسرع وقت ممكن، دون اللجوء الى  الغاء الدورة الصيفية الثانية أو تأخيرها أكثر مما جرى.