مسؤول إسرائيلي: صواريخ حزب الله تهدد مجالنا الجوّي

  • الجمعة 2017-05-19 - الساعة 15:47

تل أبيب- شاشة نيوز: قال مسؤول أمني إسرائيلي سابق إن أوضاع إسرائيل الأمنية والاستراتيجية لم تكن في أي وقت أفضل مما هي عليه الآن، إلا أنه حذّر من خطر ترسانة حزب الله الصاروخية.

وقال المدير السابق للدائرة السياسيّة والأمنية في وزارة الأمن الإسرائيلية، الجنرال المتقاعد عاموس جلعاد الذي يرأس حاليا "معهد السياسات والاستراتيجية" إن التوجهات الجديدة للسياسة الخارجية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط التي يطرحها الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب ستؤدي إلى توفير المزيد من الفرص الاستراتيجية لإسرائيل وستمنحها القدرة على مواجهة التحديات بشكل أكبر.

وعلى الرغم من تفاؤل المسؤول الأمني الإسرائيلي السابق بأوضاع إسرائيل الراهنة، إلا أنه حذّر من أن  ترسانة حزب الله اللبناني الصاروخية تشكل تهديدا حقيقيا  وخطرا جديا على إسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الترسانة يمكن أن تغلق المجال الجوي الإسرائيلي إذا اندلعت حرب في المستقبل بين الطرفين.

ومع ذلك، رأى جلعاد أن ما يمنع من نشوب حرب في الوقت الحالي ضد حزب الله هو نجاح إسرائيل في  مراكمة قوة ردع كبيرة في مواجهة حزب الله، الذي قال إنه لا يبدو معنيا بالقيام بأي استفزاز لإسرائيل في الوقت الراهن.


التعليقات