هل تقصف الولايات المتحدة سيناء؟

  • الأربعاء 2017-04-19 - الساعة 12:36

في ظل استمرار اغلاق معبر طابا

تل ابيب - شاشة نيوز - قالت ما تسمى 'بهيئة مكافحة الإرهاب' التابعة لمكتب رئيس حكومة الإحتلال، اليوم إن معبر طابا الحدودي سيبقى مغلقا أمام "الإسرائيليين" الذين ينوون التوجه إلى مصر.

وقالت الهيئة إنه في أعقاب إجراء تقييم للوضع، اليوم، فقد تقرر إبقاء المعبر مغلقا، وستتم إعادة النظر في هذا القرار خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقا لصورة الوضع.

وفي سياق ذي صلة، نقلت أنباء غير مؤكدة عن مصادر عسكرية ومكافحة لإرهاب، أن الأسطول الأميركي يستعد لتوجيه ضربة صاروخية بصواريخ 'توماهوك' إلى معاقل تنظيم (داعش) في سيناء.

وادعت المصادر ذاتها أنه جرت مناقشة توجيه هذه الضربة الصاروخية من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال زيارة الأخير إلى واشنطن في الثالث من الشهر الجاري.

كما ادعت المصادر أن السيسي شرح لترامب صعوبة التغلب العسكري على قوات داعش التي تتموضع في جبل الحلال، والذي يطلق عليه 'طورا بورا سيناء'، والذي يقع على بعد 60 كليومترا من مدينة العريش جنوبا، وذلك لكثرة المغارات المرتبطة ببعضها البعض بواسطة أنفاق.

وتقول المصادر الإسرائيلية ذاتها أيضا إن الطريق الوحيد لتدمير هذه المغارات تعتمد على استخدام صواريخ موجهة كي تنفجر بداخلها.

وتوقعت المصادر أن يتم اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن اليوم الأربعاء، لدى زيارة وزير الدفاع الأميركي، جيم ماتيس، إلى القاهرة.

ويشار ان سلطات الاسرائيلية  منعت  الاسرائيليين دخول طابا خلال اعياد الفصح بعد تفجيرات الكنائس في مصر .


التعليقات