روسيا ترسل 3 سفن حربية محملة بمشاة البحرية إلى سوريا

  • الجمعة 2012-08-03 - الساعة 14:02

 

موسكو- وكالات- ذكرت وكالات أنباء روسية اليوم الجمعة نقلا عن مصدر في الأركان العامة أن روسيا سترسل ثلاث سفن إنزال ضخمة على متنها أفراد من مشاة البحرية إلى منشأة بحرية روسية في ميناء طرطوس بسوريا. 
 
وصرح المصدر بأن كل سفينة عليها ما يصل إلى 120 من مشاة البحرية وأن السفن توجد حاليا في البحر المتوسط وستصل إلى طرطوس في مطلع الأسبوع الجديد. 
 
ولم يحدد المصدر هدف المهمة لكن روسيا كانت ذكرت من قبل أنها تستعد لإرسال مشاة بحرية إلى سوريا إذا تطلب الأمر حماية أفرادها العسكريين وإزالة معدات من منشأة الصيانة البحرية.
 
ونقلت وكالة أنباء "إيتار-تاس" الروسية عن مصدر في هيئة الأركان قوله للصحافيين إنه "من المقرر أن تزور سفن الإنزال الثلاثة التابعة لأسطول الشمال: "الكسندر أوتراكوفسكي" و"غيورغي بوبيدونوسيتس" و"كوندوبوغا" سوريا خلال نهاية هذا الأسبوع أو في بداية الأسبوع المقبل".
 
وأضاف أنه بسبب قدرات البنية التحتية للميناء في طرطوس فإن سفينتين ستدخلان مباشرة إليه وترسيان فيه، في حين أن الثالثة سترسي قبالته.
 
وأشار إلى أن كلا من سفن الإنزال "ستحمل سريّة مدعّمة بنحو 120 من مشاة البحرية وأسلحتهم النارية التي تشمل رشاشات، وقاذفات قنابل، وقاذفات لهب، وأجهزة عسكرية، بينها ناقلات جند مدرّعة عائمة".
 
وقال إن السفن ستدخل طرطوس للتمون، وستبقى هناك عدة أيام، وبعدها ستتجه إلى الجزء الشمالي الشرقي من البحر الأبيض المتوسط من أجل الدخول إلى البحر الأسود في 12 آب وبعدها للوصول إلى قاعدة بحرية في نوفوروسيسك.
 
وكان مصدر عسكري روسي أعلن في 10 تموز الفائت أن مجموعة من السفن التابعة لأسطول الشمال الروسي توجهت إلى ميناء طرطوس السوري.